اعلان

الاستيلاء على مقدرات بـ 1.4 مليون جنيه من محلين في الإسكندرية

تمكنت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية من ضبط واقعة استيلاء علي محلان كائنان بشارع محمد بن طاهر دائرة قسم أول المنتزه ومحتوياتهما من بضائع تقدر قيمتهما بمبلغ "مليون وأربعمائة ألف جنيه".

تلقى اللواء محمد الشريف، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة يفيد ببلاغ من المحام "ص ع ع" 58 سنة، مقيم دائرة قسم شرطة المنشية، وكيلاً عن المدعو "ا ال م"، ضد كل من "ص ع ع" 46 سنة مهندس كهرباء مقيم دائرة قسم سيدي جابر "تم ضبطه"، و"س م ع" 30 سنة، حاصل على دبلوم تجارة مقيم دائرة قسم ثان المنتزه "تم ضبطه"، و"ط ا ع" 44 سنة عاطل مقيم دائرة قسم ثان العامرية المطلوب ضبطه في القضية إداري قسم العطارين "تزوير" هارب، لقيامهم بالاستيلاء على المحلان المملوكان لموكله الكائنان بشارع محمد بن طاهر دائرة قسم أول المنتزه ومحتوياتهما من بضائع تقدر قيمتهما بمبلغ "مليون وأربعمائة ألف جنيه" باستخدام مستندات مُصطنعه تُفيد ملكيتهم لهما على خلاف الحقيقة.

وتوصلت التحريات إلى صحة الواقعة، وقيام المتحرى عنهم باصطناع بطاقة رقم قومي باسم وبيانات المالك الأصلي للعقار وتمكنوا من استخدامها فى تحرير عقود بيع صورية فيما بينهم تُثبت على خلاف الحقيقة ملكيتهم للمحلان.

كما أضافت التحريات قيام الأول باصطناع توكيل رسمي عام مُثبت به بيانات وهمية لأحد المحامين يفيد على خلاف الحقيقة أنه وكيلاً عن المالك الأصلي للعقار واستخدامه بالحصول على أحكام قضائية تُثبت مشروعية ملكيتهم للمحلان.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط الأول والثاني وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة، وتحرر المحضر أحوال قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، وجارٍ العرض على النيابة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | استراحة