اعلان

"نجع عسر" محذوف من سجل الخدمات.. والأهالي: "عايشين في العصر الحجري" (فيديو وصور)

يعاني نجع عسر، التابع لقرية الأحايوة غرب دائرة مركز العسيرات جنوب سوهاج، من صعوبات وأزمات بسبب ضعف محول الكهرباء بالنجع وقدمه وتهالكه مما أدى إلى توقف جميع الأجهزة الكهربائية عن العمل ومنها الثلاجات الخاصة بحفظ المأكولات وتبريد العصائر والمياه حيث لجأ بعض من شباب نجع عسر إلى شراء عربات الثلج على نفقتهم الخاصة لتخفيف المعاناه عن أهالي النجع بعد أن غابت فكرة الثلج عن قرى محافظة سوهاج أكثر من 30 عامًا بعد دخول الكهرباء إلى جميع القرى المحرومة منها إلى أنها عادت من جديد بنجع عسر بسبب تقاعس المسؤولين في المحافظة عن القيام بدورهم في أبسط حقوق المواطنين.

في البدية يقول عادل خليفة، أحد أبناء نجع عسر :"إننا نعيش في نجع تم حذفه من سجلات الخدمات المصرية ولا يوجد مسؤول اهتم بما يلقاه المواطن من صعوبات وأزمات حتى وصل بهم الحال إلى معاناة آلاف الأسر بينهم أطفال وشيوخ ونساء منع عليهم تذوق الماء البارد في هذه الحرارة الشديدة بسبب ضعف محول الكهرباء في النجع، مضيفًا: "إحنا عايشين في العصر الحجري بسب إهمال المسئولين".

وتساءل عادل: "أين دور المسؤول عن رعيته في محافظة سوهاج ونحن في أيام مباركة يحتاج فيها المواطن إلى أبسط حقوقه في الدولة وخاصة بعد رفع أسعار الكهرباء والماء والسلع على المواطنين فأين حقوق المواطنين في الدولة فكيف يعيش نجع يقطن به 20 ألف نسمة بدون مياة وكهرباء وخاصة أننا في شهر رمضان الكريم".

فيما قال محمد محمود إن فكرة الثلج مجهود ذاتي من بعض شباب النجع ومشكلتنا الوحيدة في ضعف الكهرباء لأنه الحمل صغير لدرجة أن المراوح مبتشتغلش ولا التليفزيون الكهرباء ضعيفة خالص والثلاجات مستحيل تشتغل والأكل بيخرب وبنرميه في الزبالة.

وطالب محمد، المسؤولين بالمحافظة بسرعة حل مشكلة الكهرباء احترامًا للشهر الكريم.

وأشار عماد حليم طالب ثانوي بنجع عسر إلى أن تلك المحولات تهالكت بشكل كبير وقد تضطر إلى المذكرة على الكشافات الموفرة وكشافات أجهزة المحمول في ظل الانقطاع المستمر وامتحانات الثانوية العامة على الأبواب.

وأضاف أن أزمة انقطاع التيار الكهربائي وضعف محول النجع أصبحت لا تطاق مطالبا المسؤولين بالنظر في أمر آلاف الطلاب الذين يؤدون الامتحانات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً