اعلان

"محلية البرلمان" تناقش سوء حالة الطرق ببولاق الدكرور.. وممثل المحافظة: الحي مظلوم

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، برئاسة المهندس أحمد السجيني، طلب إحاطة بشأن سوء حالة الطرق في دائرة بولاق الدكرور، بحضور ممثلي وزارة التنمية المحلية ومحافظة الجيزة.

اقرأ أيضا.. "تضامن النواب" تناقش قانون المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة اليوم

وجاء بطلب الإحاطة أن الطرق في بولاق الدكرور متدهورة وحالتها سيئة جدا، والإشغالات منتشرة فى الطرق وتعطل حركة المرور وسير المواطنين، وانتشار العربيات المتهالكة في الشوارع، كما أن معظم الطرق متهالكة وأن أي طريق بعد الحفر لا يسفلت مرة أخرى، وأن شوارع مثل ترعة الزمر وأسفل الدائري وشارع 10، حالتها يرثى لها، وأن معظم الطرق لا يتم رصفها.

وقال اللواء علاء هراس، نائب محافظ الجيزة: "حي بولاق كان مظلوم من زمان والشوارع سيئة والناس عندها حق، والنواب عملوا مجهود جبار، ومحور الملك عبد الله داخل فيه مدخل شارع ترعة عبد العال وسيتم الانتهاء من هذا الشارع، كما أن حالة شارع ترعة الزمر سيئة جدا، بتحصل فيها مشاكل وبتطلع مياه رغم أن الترعة مردومة، وجار العمل لضبط حالة الشارع، وحى بولاق الدكرور حالته أفضل كثيرا حاليا".

وتابع: "العربيات المتهالكة كنا منسقين مع المرور عشان يجى يشيلها، وبنلاقى عربيات تانية اتحطت فى الشوارع منعرفش بتيجى منين، كما يتم استخدام بلاط الانترلوك فى رصف بعض الشوارع لسهولة استخدامه ولأنه غير مكلف، وعند الحاجة لإزالته يتم إزالته لإنجاز أى مهمة وإعادة رصف الطريق به مرة أخرى".

فيما أكد القائم بأعمال رئيس حى بولاق الدكرور، أن هنااك مبلغ بقيمة 66 مليون جنيه حتى نهاية 2018، مخصص للطرق والشوارع ما بين بلاط وأسفلت، يشمل الخطة الاستثمارية للمحافظة وتطوير العشوائيات وتالف الرصف، وتم اعتماد 2 مليون جنيه لشارع المشتل تالف الرصف، و7 ملايين جنيه بدل تالف رصف لشارع التحرير، والنائب محمد الحسيني حصل على موافقة على رصف طريق الخدمة، وتوجد 9 شوارع يتم عمل إحلال كامل للصرف الصحى فيها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً