اعلان

هايد بارك.. النصب عرض مستمر.. العملاء يلجأون لوزير الإسكان بعد استمرار عمليات الخداع.. حاجزون: الشركة تلقت المقدمات ورفضت ردها بعد فسخ التعاقدات

صورة أرشيفية

أثار انفراد «أهل مصر» بالكشف عن شكوى ملاك مول «بارك أفينيو» بمدينة القاهرة الجديدة والذي تنفذه شركة هايد بارك للتطوير العقاري للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لإنقاذهم من تعنت شركة هايد بارك للتطوير العقاري، حالة كبيرة من الجدل في الأوساط الاقتصادية والعقارية.

وبالرغم من الصدى الكبير للشكوى، فلا زال عملاء وحاجزو شركة «هايد بارك» للجزء السكني يرسلون استغاثاتهم إلى جميع مسئولي الدولة وعلى رأسهم الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لوقف عمليات «النصب القانوني»، إن جاز التعبير، التي تقوم بها شركة هايد بارك المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وبنك التعمير والإسكان.

وقال العملاء المضارين لـ «أهل مصر» إن الشركة رفضت رد مقدمات الوحدات التي حجزوها وتتفاوت بين 15 و 50 و 100 ألف جنيه، مشددين أن الشركة أصبحت تستثمر أموالها في المقدمات وعمولات أفراد التسويق .

كما أوضح الضحايا أنهم سيتقدمون بمذكرة رسمية للدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان للتدخل ورد المقدمات للحاجزين حفاظاً على حقوقهم لدي الشركة، مطالبين بضرورة اتخاذ اللازم ضد الشركة من أجل الحفاظ على سمعة الشركات المملوكة للدولة.

في البداية قال «ع.ع» إنه قام بترك رقمه على صفحة شركة تسويق عقاري تحمل اسم ADRESS في منطقة التجمع الخامس أمام المستشفي الجوي بشارع التسعين وبعدها تلقي مكالمة من موظف مبيعات بالشركة أخبره أنه سيشتري له شقة في أفضل مكان في مصر في "هايد بارك".

وأضاف أنه توجه لمقابلته بالفعل بغرض معاينة الوحدة والمشروع ففوجئ باتصاله بموظفة من الشركة "هي ي.ا" من فريق التسويق قامت باصطحابه داخل المشروع في الفيلات وعندما سألها عن وحدته أخبرته أنه وراء السور المرتفع لـ 5 أمتار عن الأرض يوجد عمل في الموقع ولن يستطيعوا معاينته.

وأشار إلى أنه بعد مداولات متعددة أغروه بمساحة الوحدات السكنية الشقق 200 متر وجعلوه يدفع مقدم حجز بنحو 14 ألف جنيه كل ما كان يمتلكه في حقيبته وقتها، على حد وصفه على الرغم أن أقل مقدم حجز هو 50 ألف جنيه.

وشدد أنه بعد رحيله فوجئ بقيام الحاجزين بالمشروع ببيع الحجوزات لديهم وأن سمعة الشركة سابقة لأعمالها وأنها لم تسلم الوحدات منذ 5 سنوات ولا يوجد مرافق أو غيرها، موضحاً أنه توجه للشركة مرة أخرى وطلب إلغاء حجز الوحدة.

وأضاف أن الموظفة أخبرته أنه لا يوجد إمكانية لإلغاء الحجز أو استرداد المقدم وقامت الموظفة بإلقاء الشتائم بأفظع الألفاظ، موضحاً أنهم قاموا باستدعاء الأمن عندما طلب مقدم الحجز الذي دفعه وبعدها فوجئ بحبسه في غرفة بالشركة.

وكشف أن الشركة استعانت بـ 2 أمناء شرطة لإجباره على النزول ولكنه رفض مشيراً إلى أنه قام بطلب النجدة التي حررت المحضر رقم 1631 لسنة 2018 إداري قسم أول التجمع الخامس.

وأوضح أن الشركة أرسلت موظف للتفاوض معه على الحصول على الشقة وبخصم 50 ألف جنيه وهوا ما أكد له أنها عملية نصب واضحة.

من جانبها أكدت«س.غ» أن الشركة تعتبر أسوأ شركة استثمار عقاري من حيث الإدارة موضحة أنها تعمل بفكر حكومي غير موجود بشركات التطوير العقاري الخاصة.

وأشارت إلى أنها قامت بتوقيع عقد شراء وحدة بالمشروع " فيلا " في سبتمبر العام الماضي وقامت بدفع نحو 100 ألف جنيه كمقدم حجز وشيكين آخرين بنحو 1.5 مليون جنيه.

وأكدت أن الشيكات ظلت لمدة شهرين لم يتم صرفهما من الشركة منوهة أنها قامت بسحبهم مرة أخرى بعد حديث الناس عن سمعة الشركة وعدم وصول المرافق إلي المشروع حتى الآن .

وقالت إن شركة هايد بارك تعاني من سوء التواصل مع العملاء بالإضافة إلى عدم وجود خدمات ما بعد البيع بالإضافة إلى ارتفاع أسعارها وتصل إلى نحو 5.5 مليون جنيه للفيلا وهو مرتفع بالمقارنة بمشروعات شركات أخري كتطوير مصر وغيرها.

وأضافت أن المشروع كبير للغاية لن تستطيع الشركة استكماله مشددة أنها تقدمت بطلب للشركة يتضمن استرداد الشيكات وتم استردادها ولكن لم تسترد الــ 100 ألف جنيه مقدم الحجز.

وطالب الحاجزون الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بضرورة التدخل لوقف عمليات التلاعب التي تقوم بها الشركة في المقدمات خاصة وأنها تحتاج إلى مراجعة أداء من قبل الوزارة والملاك للوقوف على أسباب مشكلة الشركة مع الحاجزين.

وكان المهندس أمين سراج الرئيس التنفيذي لشركة هايد بارك العقارية للتطوير أكد أن الشركة تدرس الدخول كمطور عقاري في عدد من مشروعات الشراكة مع مستثمرين آخرين بمناطق السادس من أكتوبر والساحل الشمالي والغردقة بمساحات تتراوح بين 100 و400 فدان.

وتأسست شركة هايد بارك العقارية للتطوير عام 2007 تحت اسم داماك العقارية للتطوير وفى عام 2009 استحوذ بنكي التعمير والإسكان والعقاري المصري والشركة القابضة للاستثمار والتعمير على 60% من أسهم الشركة وتم تعديل اسم الشركة لتصبح هايد بارك العقارية بعد ارتفاع حصة البنكين والشركة القابضة إلى 82.22% عام 2011 وزيادة رأس المال المدفوع إلى 450 مليون جنيه.

وفى مايو 2013 دخلت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة كمساهم وشريك استراتيجي بدلا من مجموعة دماك العقارية وتبلع إجمالي مساحة المشروع 6 مليون متر منها 600 ألف متر مساحة حديقة هايد بارك بإجمالي استثمارات 25 مليار جنيه.

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً