اعلان

9 معلومات عن أول مجلس للتصميمات والموضة في مصر

صورة أرشيفية

أعلن وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، إنشاء أول مجلس للتصميمات والموضة، والذي يأتي كنوع من اهتمام التجارة والصناعة، بقطاع الغزل والنسيج.

وعقد قابيل، اليوم الأربعاء اجتماعا مع عدد من ممثلي الشركات المصرية العاملة في مجالات الموضة والأزياء والمجوهرات والتوكيلات التجارية، حيث استعرض اللقاء مبادرة إنشاء أول مجلس مصري للأزياء والتصميم والموضة، والذي يستهدف الارتقاء بجودة وسمعة وتنافسية المنتجات المصرية بالأسواق العالمية.

اقرأ أيضا.. وزير الصناعة يبحث إنشاء أول مجلس مصري للتصميمات والموضة (صور)

وترصد "أهل مصر" في 9 معلومات ما لا تعرفه عن أول مجلس للتصميمات والموضة:

يضع مجلس التصميمات والموضة المنتج المصري على خريطة الإنتاج العالمي المتميز، كما يسهم في زيادة مبيعات المنتجات المصرية بالأسواق العالمية.

ويضع مصر على خريطة أسابيع الموضة العالمية المقامة سنويا بالعواصم والمدن الرئيسية العالمية.

يستهدف المجلس الجديد تنفيذ استراتيجية طويلة المدى لتقديم أسبوع موضة مصري عام 2020، كأحد أهم أسابيع الموضة العالمية وهو ما يسهم في الترويج للعلامات التجارية المصرية، للتوسع في تقديم توكيلاتها بمختلف المدن العربية والعالمية.

يسهم المجلس الجديد في إكساب مصر اسم عالمي ويتيح فرص تصنيع وتصدير للماركات ذات القيمة المضافة، والتي تعتمد على منتجات فائقة الجودة من القطن المصري.

يقدم المجلس خدمات التعليم والتدريب والاستشارات وتطوير المشروعات والدعم المالي.

يستهدف المجلس المصري للتصميم والموضة، دعم وتشجيع وتنمية رأس المال البشري من خلال تقديم برامج تدريبية متخصصة تغطي جميع جوانب الصناعة ويسهم في تشجيع قطاع السياحة من خلال الحفاظ على التراث المصري في التصميم والأزياء والحرف اليدوية.

يسهم في توجيه الصناعة المحلية لتلبية المعايير العالمية للتصميمات والجودة وتطوير مهارات المصممين المصريين وتقديم أعمالهم محليًا وعالميًا.

يشجع أصحاب العلامات التجارية والمصممين العالميين على الاهتمام بالمنتج المصري فضلًا عن تعزيز العلاقات بين مجالس الأزياء ورواد الصناع ووسائل الإعلام العالمية للتعريف بصناعة الأزياء والتصميم والموضة.

يعمل المجلس المصري للأزياء والموضة على 5 محاور أساسية تشمل المشروعات والتعليم والتكنولوجيا والاستثمار والسمعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً