اعلان

جمهورية لوغانسك الشعبية تتهم أوكرانيا بقصف أراضيها

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

اتهمت جمهورية لوغانسك الشعبية، المعلنة من طرف واحد، اليوم الأربعاء، القوات الأوكرانية بقصف أراضيها ثلاث مرات خلال اليوم الماضي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الشرطة الشعبية في جمهورية لوغانسك الشعبية لوكالة" نوفوستي": إن" القوات الأوكرانية انتهكت نظام الهدنة ثلاث مرات خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، باستخدام مدافع الهاون عيار 82 و120 ملم، وقاذفات قنابل يدوية".

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الشرطة، تعرضت للقصف مواقع الشرطة الشعبية بالقرب من قرى لوزوفويه و دونيتسكيي.

ووفقا للمتحدث، فقد تم إطلاق أكثر من 85 قذيفة باتجاه أراضي الجمهورية، لم تسفر عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين.

هذا وقد دخلت، بتاريخ 30مارس الماضي، حيز التنفيذ في دونباس، هدنة جديدة "عيد الفصح"، لكن أطراف النزاع يواصلون تبادل الاتهامات بانتهاك الهدنة.

ويذكر أن السلطات الأوكرانية بدأت في شهر أبريل من العام 2014، عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتي دونيتسك و لوهانسك الشعبيتين، اللتين أعلنتا استقلالهما من طرف واحد، تعبيرا عن معارضتهما للانقلاب، الذي وقع في أوكرانيا في شهرفبراير، من نفس العام. ووفقا لآخر إحصاءات الأمم المتحدة — فقد بلغ عدد ضحايا هذا النزاع ما يزيد عن 10 آلاف مدني.

وتبحث مسألة تسوية الوضع في إقليم دونباس، في إطار عمل مجموعة الاتصالات، التي تعقد اجتماعاتها في مينسك، والتي وافقت على ثلاث وثائق تحدد الخطوات للحد من تصاعد الأزمة. إلا أن الاشتباكات مستمرة بين الحين والآخر، رغم اتفاقات الهدنة الموقعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز في الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | التشكيل