اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة المطربة "بوسي" بإصدار "شيك بدون رصيد" ونظر حظر ترشح النواب لرئاسة الأندية الرياضية

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الأربعاء، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تصدر محكمة الجنايات الحكم على 6 متهمين بقتل مواطن بالمعادي، ونظر دعوى مطالبة محافظة القاهرة بإلغاء الفوائد المركبة على الوحدات السكنية، والحكم في استئناف حظر ترشح النواب لرئاسة الأندية الرياضية، والجنح تفصل في اتهام بوسي بإصدار "شيك بدون رصيد".

"شيك بدون رصيد"

تصدر محكمة جنح النزهة، برئاسة المستشار أحمد بهجت، اليوم الأربعاء، حكمها في قضية محاكمة المطربة بوسي، في اتهامها بإصدار شيكات بدون رصيد لطليقها في القضية رقم 2890 جنح النزهة لسنة 2017.

كانت المطربة بوسي طعنت بالتزوير على الشيكات المقدمة ضدها من طليقها في 5 قضايا بملايين الجنيهات، وأقرت بأن التوقيع الموجود على الشيكات ليس توقيعها، لتقرر المحكمة إحالتها إلى الطب الشرعي لاستكتابها، ومضاهاتها بالخط الموجود على الشيكات.

"قتل مواطن بالمعادي"

تصدر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار أسامة جامع، اليوم الأربعاء، محاكمة المتهمين بقتل مواطن بالمعادي.

وأسندت النيابة للمتهمين "محمود حامد"، 17 سنة، طالب، ومحمد هشام، 17 سنة، طالب، وخالد حمادة، 17 سنة، طالب، وعبد الرحمن رضا، 17 سنة، طالب، ومحمد عامر، 17 سنة، طالب، ومحمود محمد، 17 سنة، طالب، بضرب المجني عليهم محمد عادل وأحمد عادل، وأحمد شعبان، ومحمد يحيى، والطفلين خالد جمال وحسني أسامة، وذلك بقصد ترويعهم وإلحاق الأذى المادي والمعنوي بهم، وفرض السطوة عليهم مستخدمين الأسلحة البيضاء وأدوات تستخدم في الاعتداء على الأشخاص.

كما أسندت النيابة للمتهمين تهمة قتل المجني عليه محمد عادل عمدًا بغير سبق الإصرار أو الترصد، بأن اجتمعوا عليه ركلًا بالأرجل، وأسدى إليه المتهم الأول طعنة نافذة بالصدر، مستخدمًا سلاح أبيض "مطواة"، بينما قام المتهم الثاني والسادس بجرحه مستخدمين "مفك" و" كتر "، قاصدين من ذلك قتله فأحدثوا به الإصابات الواردة في تقرير الطب الشرعي التي أودت بحياته.

"رئاسة الأندية الرياضية"

تصدر محكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة، اليوم الأربعاء، الحكم في الاستئناف على عدم اختصاص المحكمة بنظر دعوى تطالب بحظر ترشح أعضاء مجلس النواب لانتخابات مجالس إدارات الأندية والاتحادات الرياضية.

حملت الدعوى رقم 2662 لسنة 2017، واختصمت رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب.

وذكر مقيم الدعوى، المحامي محمد حامد سالم، بأنه فوجئ بعدد كبير من أعضاء مجلس النواب بخوض ماراثون انتخابات الأندية والاتحادات الرياضية، مثل النائب إلهامي عجينة ومحمد فرج عامر والنائبة رانيا علواني وإسماعيل نصر الدين، مؤكدًا أن ترشح النواب لعضوية ورئاسة الأندية مخالف للقانون والدستور.

"إلغاء الفوائد المركبة على الوحدات السكنية"

تنظر محكمة جنوب القاهرة، اليوم الأربعاء، دعوى قضائية مقامة من 4 مواطنين ضد محافظ القاهرة، للمطالبة بإلغاء قرار تغريمهم مبلغ 60 ألف جنيه قيمة فوائد مركبة على القيمة الأساسية للوحدات السكنية مدعمة من محافظة القاهرة بمنطقتي "السلام والمقطم".

أقام الدعوى كل من عبد الصبور سالم أحمد، ورضا محمد سيد، ومحمد عبد العزيز، ونبوية حسين عبد العزيز، ضد محافظ القاهرة.

وقالت الدعوى، إن محافظ القاهرة تعنت في عدم مساواة المدعين بمن سبقوهم وحصلوا على أحكام قضائية بذلك، فأصدر قرار رقم 1/ 1996 يقضي فيه بتحمل الساكن الذي تخصص له الوحدة السكنية بفوائد على أقساط التمليك، الأمر الذي قضى فيه بالدعوى رقم 10701 / 58 ق، وقضى فيها بإلغاء القرار رقم 24/ 1996، و1/1996، وما ترتب عليهما من آثار، وذلك لصدوره من غير ذي صفة، كما أنه تم اللجوء إلى لجنة فض المنازعات، والتي قضت وأوصت بعدم أحقية محافظة القاهرة في فرض أي مبالغ مالية إضافية على الوحدات المخصصة للمدعين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً