اعلان

ابنة الفيشاوي ومحاكمة الإخوان.. أبرز القضايا في جدول محاكم اليوم

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة "بديع" وجماعته في "أحداث مكتب الإرشاد" ونظر دعوى طليقة أحمد الفيشاوي المطالبة بأجر حضانة لابنته و الحكم على 4 متهمين بتهمة قتل 4 آخرين في التبين ونظر طلب رد المحكمة بقضية "محامي مطاي"

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الخميس، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تنظر محكمة جنايات القاهرة، محاكمة "بديع" وجماعته في "أحداث مكتب الإرشاد"، والحكم في دعوى طليقة أحمد الفيشاوي المطالبة بأجر حضانة لابنته، والجنايات تصدر حكمها على 4 متهمين بتهمة قتل 4 آخرين في التبين، وجنايات المنيا تنظر غدًا نظر طلب رد المحكمة بقضية "محامي مطاي".

"أحداث مكتب الإرشاد"

تنظر الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، المنعقدة بمهد أمناء الشرطة، الخميس، إعادة محاكمة محمد بديع مرشد الإخوان، وعدد من القيادات على رأسهم خيرت الشاطر، نائب المرشد، وسعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب السابق، ومحمد البلتاجى، وعصام العريان، و 8 آخرين فى القضية المعروفة إعلامياً بـ "أحداث مكتب الإرشاد".

وأسندت النيابة لقيادات الجماعة الإشتراك بطريقى الإتفاق والمساعدة فى إمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر، والمواد الحارقة والمفرقعات والمعدات اللازمة لذلك، والتخطيط لارتكاب الجريمة، وأن الموجودين بالمقر قاموا بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش صوب المجنى عليهم، قاصدين إزهاق أرواحهم.

"دعوى طليقة أحمد الفيشاوي"

تصدر محكمة أسرة قسم الجيزة، الخميس، الحكم على فى الدعوى المقامة من هند الحناوى، والتى وتطالب بإلزام مطلقها الفنان أحمد الفيشاوى، بدفع أجر حضانة وتكاليف إقامة ابنته "لينا" بلندن.

كان شعبان سعيد محامى مطلقة "أحمد الفيشاوى"، تقدم للمحكمة بحافظة مستندات تحوى تحريات صادرة من مصلحة الضرائب تفيد بأن صافى دخل "الفيشاوى" فى عام 2012 كان 6 ملايين جنيه تقريبا، وأنه لم يتم محاسبته ضريبا عن عامى 2015 و2016 .

كما قدم التحريات الصادرة من قسم شرطة الدقى عن دخل الفنان، والتى اكتفت بعبارة "يعمل ممثل وحالته ميسورة"، فضلا عن شهادة من نقابة المهن التمثيلية عن عدد المسلسلات واﻷفلام التى شارك فيها الفنان.

" قتل 4 آخرين في التبين"

تصدر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حمادة شكر، الخميس، الحكم على 4 متهمين لاتهامهم بقتل 4 مواطنين بالتبين.

كانت المحكمة فى الجلسة الماضية أمرت بإحالة أوراق المتهمين لفضيلة المفتى لاستطلاع رأيه فى إعدام المتهمين.

يصدر القرار بعضوية المستشارين ناصر بربرى وأسامة محمد على، وأمانة سر ياسر عبد العاطى وعبد المسيح فل.

وأسندت النيابة للمتهم محمود صابر عبد الكريم، 25 سنة، عامل، بقتل المجنى عليهما أحمد حامد عبد الغنى ونجله محمد، وقيام المتهمين صبرى أبو سريع عبد العزيز، 32 سنة، سائق، وحامد أحمد حامد، 28 سنة، سائق، وأحمد فتحى محمد، هارب، بقتل المجنى عليه عبد الرحمن صابر عبد الكريم وقيام المتهم حامد أحمد حامد بقتل أحمد محمد عبد المنعم بالخطأ.

قضية "محامي مطاي"

تنظر محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار أحمد عبد العزيز، الخميس، نظر طلب رد قاضي "محامى مطاي"، والذين تعاد إجراءات محاكمتهم أمام دائرة جنائية جديدة، بتهمة التعدى على قاضى داخل محكمة مطاى، وذلك عقب قبول محكمة النقض الطعن المقدم من الدفاع.

وقال حسين تمام، مقيم الدعوى، إنه اختصم رئيس محكمة جنايات المنيا، المستشار معوض محمد محمود، الذى قضى فى أحداث محامي مطاى بالسجن 5 سنوات لكل منهم، واعترض على الحكم، بعد إضراب المحامين الذى دام لأكثر من 10 أيام.

وأشار "تمام" إلى أنه سيقدم جميع المستندات والأوراق التى تثبت أحقيته فى الاعتراض على أحكام القاضى، بعد أن فوضته نقابة المحامين بالمنيا فى إقامة الدعوى، واتخاذ الإجراءات القانونية بشأن 7 من محامى مطاى الذين تم الإفراج عنهم أخيراً، عقب قبول محكمة النقض الحكم الصادر بحقهم بالسجن 5 سنوات، فى 12 مارس من العام الماضى، وإعادة إجراءات محاكمتهم مرة أخرى أمام دائرة جنائية جديدة، بتهمة تعديهم على قاض داخل محكمة مطاى عام 2013.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة