اعلان

مسعود بارزاني للسفير البريطاني: ندعم الشراكة الحقيقية بالعراق

أكد الزعيم الكردي مسعود بارزاني على ضرورة الحفاظ على مبادىء الشراكة الحقيقية في عملية صنع القرار والتوافق في السلطات التشريعية والتوازن في القطاعات الاقتصادية والأمنية والعسكرية والسياسية في البلاد، ووضع آلية فاعلة لضمان الإلتزام بتلك المبادىء الأساسية في العملية السياسية العراقية، وذلك في إشارة منه إلى العملية السياسية في العراق، في مرحلة مابعد الإنتخابات، ومفاوضات تشكيل الحكومة المقبلة.

اقرأ أيضا..كاتبة عراقية: استفتاء كردستان حرق رئيس الإقليم "مسعود برزاني"

جاء ذلك خلال استقبال الزعيم الكردي للسفير البريطاني لدى العراق جون ويلكس، الذي أكد من جانبه على أهمية توطيد و تقوية العلاقات بين إقليم كردستان و بريطانيا، داعياً إلى إستمرار التنسيق بين قوات البيشمركه والتحالف الدولي بهدف ترسيخ الإستقرار الأمني ومنع عودة الإرهاب.

وأشار السفير البريطاني إلى أن بلاده والمجتمع الدولي يدعمان الحوار والعملية السياسية الدستورية، والتي تضمن الإستقرار الأمني والإقتصادي في العراق.

وعلق شيركو حبيب ممثل الحزب الديمقراطي الكردستاني فى القاهرة على المقابلة بأن حزبه أعلن المشاركة في الحكومة على أساس الشراكة الحقيقة والتوازن والتوافق، مؤكدا أن الحزب ضد رفض نتائج الاستفتاء في بعض مناطق الإقليم وكركوك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حسام حسن يستقر على إلغاء جلسة الصحفيين الشهرية بعد تحريف تصريحاته (خاص)