اعلان

مهمة كوبر السرية في ودية كولومبيا.. تجهيز البدلاء وتحديد ملامح التشكيل النهائي للفراعنة.. وبديل "صلاح" يواصل المشاركة في المباريات

هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني الأول

يخوض المنتخب الوطني الأول بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للفراعنة، ثاني مبارياته الودية، غدًا الجمعة، بمدينة ميلانو الإيطالية، أمام منتخب كولومبيا، في إطار التحضيرات النهائية للمشاركة في بطولة كأس العالم بروسيا 2018، التي ستنطلق فاعلياتها الشهر الجاري.

المنتخب الوطني، كان خاض مباراة ودية أمام نظيره الكويتي، يوم الجمعة الماضي، على ملعب جابر الأحمد الصباح الدولي، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حيث شهدت تلك المباراة مشاركة البدلاء، لتجربتهم والوقوف على مستواهم.

وعلى الرغم من أن نتيجة المباراة الودية أمام الكويت، لم تكن مُرضية للجماهير، نظرًا لتواضع المنتخب الكويتي الذي كان بعيد تمامًا عن المشاركات الرسمية والودية لثلاث سنوات بسبب التوقف الدولي، إلا أن الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب المنتخب، حقق عدة استفادات منها.

المباراة الودية أمام الكويت، شهدت مشاركة جميع الوجوه الجديدة ودكة البدلاء، أبرزهم أيمن أشرف وأحمد جمعة وشريف إكرامي ورمضان صبحي وعمرو وردة وشيكابالا وعمر جابر ومحمود حمدي الونش ومحمود عبد العزيز وغيرهم من اللاعبين، للحكم على مستواهم، والإبقاء على العناصر التي ستفيد المنتخب، مع استبعاد الآخرين.

وبالفعل نجح كوبر، في الوصول لغايته من ودية الكويت، حيث أنه استقر على الأسماء البديلة للمنتخب، بالإضافة لتجربة خطط جديدة، إلا أن مباراة كولومبيا الودية غدًا ثم مباراة بلجيكا يوم 6 من شهر يونيو الجاري، سيختلفان تمامًا، لاسيما وإنهما سيشهدا مشاركة العناصر الأساسية.

ويبدو أن هدف كوبر من الوديتين المتبقيتين في مشوار المنتخب التحضيري لكأس العالم، هو تجهيز البدلاء ومنحهم فرصة الاحتكاك في مثل هذه المباريات القوية أمام منتخبين قويين للغاية، بالإضافة للاستقرار على الدفع ببعض الأسماء الأساسية في التشكيل الأساسي.

كما أن إصابة محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، يوم السبت الماضي، ستمنح الفرصة لبديله محمود عبد الرازق "شيكابالا" الذي سيستمر في التشكيل الأساسي.

الإبقاء على شيكابالا، في التشكيل الأساسي للفراعنة في ودية الغد أمام كولومبيا، الهدف منه تحضيره وتجهيزه ليكون بديلًا للفرعون المصري، الذي سيعود للملاعب مع الفراعنة مع انطلاق مباريات كأس العالم، إلا أن كوبر يرغب في تجهيز شيكابالا، ليكون جاهزًا وعلى أتم استعداد للعب بدلًا من محمد صلاح، في حالة غياب الأخير –لا قدر الله-.

ويخوض المنتخب الوطني مباراته الودية غدًا أمام كولومبيا، ثم يطير إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، لمواجهة منتخب بلجيكا، يوم 6 يونيو المقبل، في ختام مبارياته التحضيرية لمونديال روسيا، الذي سينطلق بعد أيام قليلة.

كانت القرعة أوقعت منتخب مصر، في المجموعة الأولى بكأس العالم، بجوار روسيا البلد المستضيف للبطولة، بالإضافة لمنتخب أروجواي ومنتخب السعودية.

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السقا وغادة عادل وأشرف زكي أول الحضور في جنازة صلاح السعدني بمسجد الشرطة "صور"