اعلان

كيف ساهمت خدمة التوقيع الإلكتروني في تحسين مناخ الاستثمار؟ (تقرير)

يعد عنصر الاستثمار العمود الفقرى لانطلاق الاقتصاد المصرى خلال السنوات القادمة، طبقًا لقانون الاستثمار الجديد وخريطة مصر، وهنا جاء ت جمعيات المستثمرين، مؤكدة أن خدمات التوقيع الإلكتروني تساعد على توفير بيئة مناخ استثماري حقيقي في مصر، وأنه من شأنها تحسين بيئة الأعمال وجذب ثقة المستثمرين مما يساهم في جذب الاستثمارات وتحقيق المزيد من الاستثمارات خلال المرحلة المقبلة.

اقرأ أيضًا: هل يؤثر قرار رفع الفائدة التركى على جذب الاستثمارات لمصر؟ (تقرير)

جذب الاستثمارات الاجنبية

أكد على حمزة، رئيس جمعية مستثمرى اسيوط أن خدمة التوقيع الالكترونى التى أطلقتها وزارة الاستثمار والتعاون الدولى مؤخرا ، ستساهم إلى حد كبير فى تحسين مناخ الاستثمار ، موضحا ان وزارة الاستثمار والتعاون الدولى قد عملت بكل جدية خلال الفترة الماضية على تحسين البنية التشريعية للاستثمار طبقا لقانون الاستثمار الجديد.

وأشار إلى أن اللائحة التنفيذيية لقانون الاستثمار الجديد تشجع على إقامة الاستثمارات وجذب المستثمرين الاجانب، مؤكدا على ضرورة استمرار العمل على ازالة معوقات الاستثمار وتحسين بيئة الاعمال، وأن خدمة التوقيع الالكترونى سوف تساهم فى جذب المستثمرين الاجانب وتحقيق المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة.

إزالة عقبات المستثمرين

من جانبه، أكد طارق جاد نائب رئيس جمعية مستثمرى برج العرب، أن خدمة التوقيع الالكترونى التى اطلقتها وزارة الاستثمار تساعد على إزالة معوقات الاستثمار وتشجيع المستثمرين خاصة صغار المستثمرين للمشاركة فى العديد من المشروعات خلال الفترة المقبلة، مشيرا الى ان هناك طفرة رائعة شهدتها وزارةالاستثمار طبقا لقانون التراخيص الالكترونية مؤخرا وتبسيط الاجراءات على المستثمرين مما يكون له تاثير ايجابى على جذب الاستثمارات للبلد خلال الفترة المقبلة.

وطالب "رئيس جمعية مستثمرى برج العرب" الدولة بضرورة الاستمرار فى إزالة جميع العقبات التى تقف امام المستثمرين والاستمرار فى توفير مناخ استثمارى جيد من اجل تحقيق المزيد من الاستثمارات خلال المرحلة المقبلة.

يذكر أن اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار وقانون الاستثمار الجديد تأتى فى سلسلة من الاجراءات الاصلاحية التى قامت بها الوزارة من اجل تهيئة مناخ وبيئة تشجع على الاستثمار، تضمنت اصلاحات تشريعية ومؤسسية وإدارية تم السير فيها جميعا بشكل متوازي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي