اعلان

البنتاجون يغير اسم قيادته لمنطقة المحيط الهادىء مراعاة للهند

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

قررت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاجون) تغيير اسم قيادتها العسكرية لمنطقة المحيط الهادىء لتأخذ في الاعتبار الاهمية الاستراتيجية المتزايدة للهند في المنطقة.

وقال ماتيس في قاعدة بيرل هاربر في هاواي "اعترافا بالارتباط المتنامي بين المحيطين الهادىء والهندي، نغير اليوم اسم القيادة الاميركية للمحيط الهادىء ليصبح القيادة الاميركية لمنطقة الهند والمحيط الهادىء".

واعتبارا من الأن ستعرف القيادة الاميركية للمحيط الهادىء التي تأسست بعد الحرب العالمية الثانية، باسم القيادة الاميركية لمنطقة الهند والمحيط الهادىء (ايندو باسيفيك كوماند).

وتغيير الاسم إجراء رمزي جدا حتى الآن ولن ينجم عنه اي تغيير في مجال القيادة او موجودات في المنطقة الواسعة التي تمتد من غرب الهند الى سواحل اميركا على المحيط الهادىء.

وقال وزير الدفاع الاميركي الذي كان يحضر مراسم انتقال للسطة على رأس هذه القيادة "منذ عقود، تكيفت هذه القيادة مرات عدة مع الظروف واليوم نواصل هذا المسار".

وتسلم الادميرال فيليب ديفيدسون بذلك رسميا مهامه على رأس القيادة الاميركية لمنطقة الهند والمحيط الهادىء، خلفا للادميرال هاري هاريس الذي تقاعد من القوات المسلحة واصبح سفيرا للولايات المتحدة في سيول.

وتغيير اسم القيادة العسكرية يندرج في اطار جهود واشنطن للحد من نفوذ الصين في منطقة آسيا المحيط الهادىء، على الرغم من الانتقادات التي توجه الى الرئيس دونالد ترامب وتتهمه بالتخلي عن جزء كبير من الزعامة الاقليمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً