اعلان

ْأستخدام البلاستيك بالميكروويف يسبب السرطان

صورة أرشيفية

لا يخلو أي منزل لان من جهاز الميكروويف، حيث إنه أصبح ضرورة من ضروريات الطبخ والتسخين. وليس فقط في المنازل، بل إنك تجد أجهزة الميكروويف في أماكن العمل أيضاً لسهوله طهي الاطعة .

فقد حذر العلماء مؤخراً من أن استخدام الأدوات البلاستيكية داخل الميكروويف قد يتسبب في الإصابة بالعقم والسرطان والسمنة وارتفاع ضغط الدم.

ولكن هل اهتممت يوماً بأنواع الآنية التي تدخل الميكروويف؟ هذا ما سنورده في هذا التقرير سيجعلك تفكر مرتين قبل إدخال أي إناء مصنوع من البلاستيك إلى الميكروويف، وذلك بحسب ما ورد في موقع "بولدسكاي" المعني بالشؤون الصحية.

فبحسب الدراسة التي أجريت في كلية الطب بجامعة "هارفارد"، فإن استخدام آنية بلاستيكية داخل الميكروويف يتسبب في انبعاث مادة كيمياوية تسمى "ديوكسين"، وهي مادة تنبعث عند حرق النفايات والمواد البلاستيكية والخشب والمعادن.

لذا فعند تسخين أو طبخ الأطعمة داخل أوانٍ بلاستيكية في الميكروويف، فإن تلك المادة تنبعث وتختلط بالطعام، وهي من المسببات الأساسية للإصابة بالسرطان.

فحوالي 95% من مكونات البلاستيك الكيمياوية تنبعث عند التسخين، مما يزيد من احتمال الإصابة بارتفاع ضغط الدم والسكري والسمنة وأيضاً السرطان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً