"مصر الخير" تنظم حفل إفطار لأهالي قرية أطفيح

نظمت مؤسسة مصر الخير من خلال برنامح الغارمين، حفل إفطار لأهالي قرية أطفيح بمحافظة الجيزة وذلك بمشاركة مؤسسة دبي لتنمية الصادرات وبالتعاون مع مجمع الخليل الخيري ويمثل حفل الإفطار لأهالي القرية رمزاً للترابط الاجتماعي والتعاطف الإنساني بين أهالي القرية في هذا الشهر الكريم.

ويأتي الإفطار في إطار حملة مصر الخير السنوية لإفطار الصائمين حيث يقوم برنامح الغارمين أيضأ بتنظيم إفطار سنوي لقرية أبيس بالإسكندرية.

وأعربت سهير عِوَض، عن سعادتها لمشاركة مؤسسة دبي لتنمية الصادرات ومجمع الخليل الخيري في إفطار القرية لإعلاء القيم الإنسانية والتراحم وأن مشاركة مؤسسات كبرى مع مصر الخير يدل على ثقتها في حملات مصر الخير، وتنظيمها لإفطار الصائمين بالإضافة إلى أن احتفالية الإفطار تدل على تعاون المجتمع المدني في خدمة المجتمع وإعلاء قيمة التراحم الاجتماعي للأسر الأكثر احتياجاً.

وأضافت أننا اختارنا من خلال برنامج الغارمين، إقامة حفل الإفطار في قرية أطفيح التي تضم مصنع الكليم اليدوي التابع لها والتي تعد مركز للعمل والإنتاج وتشجيع أهالي القوية في المشاركة الإيجابية في العمل وتغيير حياتهم للأفضل وبالتالي يقام الإفطار السنوي احتفاء بيهم كرمز التغيير الحياة للأفضل، وقد اعتاد برنامج الغارمين الإعلان عن خططته لفك كرب الغارمين في شهر رمضان وهو خروج خمسة آلاف غارم وغارمة.

ومن جانبها، قالت سهير عوض، مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، إنه حضر نحو 350 صائم من أهالي القرية وعمال مصانع مصر الخير للكليم وأهالي قرية أطفيح وذلك أسوه بما تقوم به في قرية أبيس في الإسكندرية الذي يقام فيها احتفالية إفطار قرية أبيس على مدى أربعة سنوات.

وأوضحت أن برنامح الغارمين يقوم بتقديم الدعم الاقتصادي للأسر الأكثر احتياجاً من خلال إتاحة فرص عمل الأمر الذي يسهم في تنمية حياتهم اقتصادياً واجتماعياً وذلك لقطع الطريق على الأسر الأكثر فقراً إلى اللجوء إلى الديون أو وجود أسر من الغارمين من جديد، مشيرة إلى أن البرنامج لم يكتفى بفتح المصانع فحسب بل عمل على إعادة تأهيل وتطوير الورش القائمة بمختلف المحافظات لفتح المزيد من فرص العمل أمامهم وتسويق منتجاتهم في كبرى المعارض التي تقام داخل مصر وخارجها أيضا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الريان القطري والنصر السعودي (0-0) بدوري أبطال آسيا للنحبة (لحظة بلحظة) بداية المباراة