اعلان

الموارد المائية: 13.6 مليون جنيه تكلفة إنشاء بحيرة لحماية نويبع من السيول

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد المهندس عبد الله حامد، مدير عام الإدارة العامة للمياه الجوفية بجنوب سيناء، أن أعمال الحماية من مخاطر السيول بمدينة نويبع تتم على قدم وساق، مشيرا إلى أنه جار العمل في تنفيذ بحيرة قديرة بوادي وتير التابع لمدينة نويبع بتكلفة تصل إلى ١٣.٦ مليون جنيه بسعة تخزينية تصل إلى ١.٥ مليون م٣ من المياه.

وأضاف مدير عام الموارد المائية أن نسبة التنفيذ بالبحيرة تزيد عن 85 % ويتم تنفيذها للتنمية وحصاد مياه الأمطار لاستغلالها في أغراض الزراعة ولحماية طريق النقب - نويبع وحماية منطقة الترابين بمدينة نويبع من أخطار السيول لافتا إلى أنه جار أيضا تنفيذ بحيرة الصعدا السمرا بسعة تخزينية 200 ألف م3 بتكلفة تتعدى 3 مليون جنيه .

جاء ذلك اليوم الجمعة خلال الجولة التفقدية التي قام بها مدير عام إدارة الموارد المائية بمدينة نويبع لتفقد الأعمال الجارية لحماية مدينة نويبع من مخاطر السيول والوقوف علي نسب ومعدلات التنفيذ وتذليل كافة المعوقات التي قد تعوق تنفيذ العمل.

وأشار "حامد" إلى أنه قد تم الانتهاء من عدد 3 بحيرات وهم بحيرة وادي الرغوى "ب1" بسعة تخزينية تصل الي 60ألف م3 و بحيرة وادى مجرح "ب2" بسعة تخزينية تصل الي 400 ألف م3 وبحيرة وادى الحيثي "ب3" بسعة تخزينية 300 ألف م3 وجميعهم يقعون في نطاق وادي وتير التابع لمدينة نويبع والذي يعد أخطر أودية جنوب سيناء وأكثرهم تعرضا للسيول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً