اعلان

وزير الاتصالات: إنشاء أكبر مركز بيانات في المنطقة التكنولوجية ببرج العرب

صورة أرشيفية

كشف المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه بصدد توقيع اتفاق لإنشاء أكبر مركز للبيانات في المنطقة التكنولوجية ببرج العرب، سيتم الإعلان عنها خلال الأسبوع المقبل

اقرأ أيضا...تنظيم الاتصالات: الهاتف الأرضي مهدد بالاختفاء مع سيطرة "المحمول"

وأشار القاضي في تصريحات صحفية أن الفترة المقبلة ستشهد الإعلان عن افتتاحات وتدشين مصانع جديدة في مجال الإلكترونيات بالمناطق التكنولوجية ببرج العرب وأسيوط، رافضا الإفصاح عن هوية تلك الشركات، مؤكدا أنه سيتم الإعلان عنها عندما تتخذ خطوات فعلية في التدشين.

وشدد الوزير أن المناطق التكنولوجية نجحت في خلق بيئة استثمار مناسبة، خاصة مع الحوافز التي تمنحها للمستثمرين كمناطق خاصة طبقا لقانون الاستثمار لافتا إلى أن تلك المناطق توفر فرص عمل كثيرة للشباب في المحافظات خارج القاهرة، كما أنها تساعد على توطين صناعة التكنولوجيا في مصر.

وأضاف وزير الاتصالات أن الشركة المصرية للاتصالات WE، استطاعت إثبات كفاءتها في سوق المحمول في مصر كمشغل متكامل، لافتا إلى أنها ستتوسع باستثمارات خارج مصر نهاية العام الجاري، مشددا على استمرار الاستثمار في تطوير البنية التحتية لخدمات الاتصالات بمصر والارتقاء بمستوى الخدمة.

وأوضح الوزير أنه سيتم طرح ترددات جديدة للمحمول في غضون شهرين للشركات التي ترغب في الحصول عليها، مضيفا أن المنافسة بين شركات للمحمول الأربعة العاملة في السوق عادلة بين جميع المشغلين وهو ما يعود بالنفع على المستخدم في النهاية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي