اعلان

"أفارقة الزمالك" صداع في رأس مجلس مرتضى منصور

صورة أرشيفية

يواجه مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، أزمة قوية، خلال الفترة الحالية، بسبب قائمة اللاعبين الأفارقة المقيدين مع الأبيض، حيث يرغب في الاستغناء عن نصفهم، قبل الموسم الجديد.

الزمالك يضم بين صفوفه 6 لاعبين أجانب هم التونسي حمدي النقاز والكونغولي كابونجو كاسونجو والنيجيري معروف يوسف والإيفواري رزاق سيسيه، بالإضافة للثنائي الغاني بنجامين أشيمبونج ونانا بوكو.

وتنص لوائح اتحاد الكرة، على وجود أربعة لاعبين فقط أجانب في قائمة كل فريق، حيث ينوي مجلس الأبيض بشكل رسمي الاستغناء عن نانا بوكو ومواطنه الغاني أشيمبونج بالإضافة لرزاق سيسيه، على أن يتم الإبقاء على الثلاثي الآخر حمدي النقاز وكاسونجو ومعروف يوسف.

وتتمثل الأزمة في أن مجلس الزمالك، يرغب في الاستغناء عن هذا الثلاثي مع تحقيق أكبر استفادة مادية بعد رحيلهم، حيث يرفض تمامًا فكرة رحيلهم مجانًا، وهو ما يمثل لمجلس الأبيض صداع في رأسه، لاسيما وأنه يسعى لتسويقهم.

مجلس الزمالك يأمل في رحيلهم بمقابل مادي أو دخولهم في صفقات تبادلية على الأقل، وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية، وذلك من أجل تعويض حجم الخسائر المالية، في ظل عدم الحاجة لخدمات الثلاثي الفنية.

وبعد رحيل الثلاثي المقرر الاستغناء عنهم، سيتبقى مقعدًا إفريقيًا واحدًا، نظرًا لامتلاك القلعة البيضاء،3 أجانب فقط، وهو ما يدفع مجلس الأبيض للبحث عن رابع الأفارقة على أن يكون مهاجم، لتدعيم خط هجوم الفريق، في الموسم المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً