اعلان

الدقهلية.. من هنا خرج كبار القراء والمنشدين (صور)

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أخرجت محافظة الدقهلية، الكثير من القراء المتميزين فى تلاوة القرآن الكريم، الذين يتابعهم الملايين على مستوى العالم، وذلك لصوتهم العذب فى القراءة أثناء حفلات تلاوة القرآن الكريم.

ففى مدينة محل الدمنة، التى تبعد عن مدينة المنصورة عاصمة المحافظة قرابة 10 كيلو متر، خرج الشيخ حمدى الزامل الذى ولد فى 22 ديسمبر عام 1929 وتوفى فى 12 مايو 1982، وكان الزامل علمًا من أعلام قراءة القرآن الكريم على مستوى الجمهورية.

كما أخرجت قرية كفر الوزير التابعة لمركز المنصورة، الشيخ الشحات محمد أنور، الذى ولد فى 1 يوليو 1950، وتوفى فى 13 يناير عام 2008.

أنجب "أنور" نجله محمود الذى يعد من أشهر القراء على الساحة الآن، ويقبل الكثير من الدول العربية والأوربية عليه من أجل إحياء حفلات للقرآن الكريم.

واشتهر محمود الشحات أنور، بقراءة سورة يوسف بصوته العذب الذى يطرب من يستمع إليه.

أما فى قرية النسيمية التابعة لمركز المنصورة، فقد ولد فيها الشيخ محمد الطنطاوى في 3 أكتوبر 1947، والذى استمر فى قراءة القرآن الكريم قرابة 50 سنة، وأصبح علمًا من أعلام المحافظة، وسافر إلى الكثير من الدول العربية والأوربية أيضًا، ورحل عن عالمنا فى شهر يوليو 2017 الماضى عن عمر ينهاز 70 عامًا.

ولم تنجب الدقهلية قراء للقرآن الكريم فقط، بل أنجبت كذلك أحد أكبر المنشدين، نصر الدين طوبار ابن مدينة المنزلة، الذى ولد عام 1920، وتوفى فى 6 نوفمبر عام 1986.

وأنجبت أيضًا قرية دميرة التابعة لمركز طلخا الشيخ سيد النقشبندى، الذى ولد فى عام 1920، وتوفى فى 14 فبراير 1976.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رغم المقاطعة.. كوكاكولا ترفع أسعار شويبس جولد (صورة)