اعلان

زراعة دعامة.. العلاج الأسرع لضعف الجنسي للرجال

الضعف الجنسي من المشاكل الجنسية الشائعة لدي كثير من الفئات، منهم أصحاب الأمراض المزمنة مثل مرضي السكر والضغط وأمراض القلب، بحسب ما قال الدكتور محمد إمبابى استشاري أمراض الذكورة والعقم، مضيفًا أن المصابين بالاكتئاب، أو الأشخاص الذين يعانون من مشاكل عضوية غير قابلة للعلاج، مضيفًا أن فى تلك الحالة يعاني المريض من عدم القدرة العضو الذكرى على الانتصاب بشكل سليم، لذلك يتم تركيب دعامة تساعد على حدوث عملية الانتصاب.

ويضيف أن بعد تلك الجراحة يكون الشخص قادر على ممارسة الجنس بشكل طبيعي، لكن فى تلك الحالة يقوم الشخص بالانتصاب يدويا وليس عن طريق الرغبة.

ويشير الدكتور إمبابي، أن هذه الجراحة من عمليات اليوم الواحد، حيث يمكن للمريض مغادرة المستشفى بعد ساعات من الجراحة، وممارسة حياته بشكل طبيعي، إلا ممارسة العلاقة الجنسية لمدة تتراوح ما بين 4 إلى 6 أسابيع، حتى التئام الدعامة بشكل كامل.

نوعين من الدعامات

ويؤكد أن هناك نوعان من الدعامات الأولى نوع قابل للنفخ، يتكون من 3 قطع يتم وضع وحدة فى كيس الخصية، والثانية خلف عظمة الحوض الأمامية، والثالثة توضع فى القضيب، مشيرًا إلى أن طريقة استخدام هذه الدعامة عن طريق الضغط على كيس الخصية حتى يتحرك السائل من خلف عظام الحوض حتى ينتفخ القضيب وينتصب، وبعد نهاية العلاقة يتم الضغط فى نفس المكان فيحدث ارتخاء بالعضلات.

ويضيف أن النوع الثاني فهى تتكون من قطعتين، توضع فى القضيب وتساعد على الانتصاب.

قبل الجراحة

ويقول إذا كان الشخص مقبل على تلك الجراحة، فالطبيب سوف يسألك عما إذا كنت تتناول أدوية تحتوى على الكورتيزون، أو أدوية سيولة مثل الأسبرين، بالإضافة إلى ضبط السكر، والحالة الصحية للمريض، فضلا عن التاريخ المرضي للحالة لمعرفة ما إذا كان هناك أى التهاب بالمسالك البولية للجسم وعلاجها فورًا.

بعد الجراحة

ويضيف استشارى أمراض الذكورة، يجب على المريض بعد الجراحة وضع رباط ضاغط حول تلك المنطقة، بالإضافة إلى عمل قسطرة بولية ويتم إزالتها بعد المخدر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً