اعلان

تفاصيل جديدة فى حادث رأس البر

على خلفية الأحداث التي شهدتها مدينة رأٍس البر بدمياط أول أمس أعلنت النيابة العامة بدء التحقيقات في الواقعة.

يذكر أن الأحداث بدأت عندما تحركت مسيرة من عناصر الجماعة الإرهابية في شارع 81 في مدينة رأس البر بدمياط، تستهدف إثارة الشغب والفوضى، عندما تحركت قوة أمنية للتصدي لهم وتفريقهم، وفوجئوا بحمل أعضاء الجماعة للأسلحة النارية ونشبت اشتباكات بين الطرفين.

وهو ما دفع اللواء فيصل دويدار مدير أمن محافظة دمياط إلى شارع 81 في مدينة رأس البر بدمياط، لمتابعة الوضع الأمني في المدينة إثر الاشتباكات الدائرة بين قوات الشرطة وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، والتي أسفرت عن إصابة اللواء مصطفى مقبل حكمدار مديرية أمن دمياط، وعدد من أفراد قوات الشرطة.

وعلى الجانب الآخر كشفت تحقيقات نيابة رأس البر، تحت إشراف المستشار حاتم فاضل المحامي العام الأول لنيابات دمياط، في واقعة تصفية 3 إرهابيين في تبادل إطلاق الرصاص مع الشرطة، بأن المتهمين يعتنقون فكر "داعش" الإرهابي، وهم المتهمين الرئيسيين في واقعة قتل ضباط وأفراد قسم شرطة حلوان الشهر الماضي.

وتبين من معاينة النيابة، أن المتهم القتيل يدعى مصطفى طلعت، وأصيب بـ4 طلقات أحدثت فتحات دخول وخروج أثناء تبادل إطلاق الرصاص مع الأمن.

وأضافت التحقيقات التي باشرها رامي علوان، مدير النيابة، أن المتهم حضر منذ 5 أيام إلى منطقة رأس البر بصحبة 4 آخرين لتنفيذ عمليات إرهابية في منطقة رأس البر بدمياط ومحافظة الدقهلية.

وأشارت التحقيقات إلى أن ضباط الأمن الوطني تمكنوا من الوصول إلى المتهمين قبل تنفيذهم أي مخططات إرهابية، وتم استئذان النيابة العامة لضبطهم، وأثناء الضبط، وقعت اشتباكات عنيفة بين الشرطة والمتهمين، ما أسفر عن تصفية المتهمين الثلاثة، وعثر بحوزتهم على بندقية آلية وطبنجتين، وتبين هروب اثنين آخرين من تلك الخلية، وأنهم قاموا بتنفيذ هجوم إرهابي في محافظة الدقهلية.

وأفادت التحقيقات بأن الهجوم أسفر عن إصابة حكمدار دمياط وعدد من أفراد الشرطة في الهجوم، وقررت النيابة تشريح جثث القتلى وتحريز الأسلحة وفوارغ الطلقات التي عثر عليها في مكان الاشتباكات، وقررت النيابة استدعاء الشهود لسماع أقوالهم لكشف ملابسات الواقعة، ولاتزال التحقيقات مستمرة.

وعلى الجانب الآخر أكد محسن عزيز، رئيس مجلس مدينة رأس البر، عدم تأثير حادث تصفية عناصر خلية حلوان الإرهابية في الاشتباكات مع قوات الأمن على الموسم السياحي بالمدينة، مشيرًا إلى أن "الوضع الأمني مستتب في المدينة، ويزيد عدد الزوار خصوصًا في الفترة المسائية عقب صلاة التراويح بشهر رمضان، حيث تبلغ نسبة الإشغال نحو 50%، ومن المقرر زيادتها لـ70% في أواخر الشهر لتصل 100% خلال العيد".

وقال عزيز، إن رأس البر تعد مدينة مفتوحة للجميع، ويقصدها الزوار لاستئجار الفنادق والعشش، لافتًا إلى أنه حينما وصلت معلومات مؤكدة لدى أجهزة الأمن بدمياط، داهمت القوات عشة المسلحين أعضاء الخلية، وفور وصول القوات أطلق الإرهابيون النيران على القوات، وبادلتهم القوات على الفور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الشيخ الشعراوي يرد على منكري السنة: "خليهم يقولوا لنا نصلى ازاي؟!"