اعلان

في أول حدث تحت القبة منذ 13 عامًا.. إشادة برلمانية واسعة بخطاب السيسي خلال جلسة حلف اليمين.. واللجان النوعية تستعد لدراسته وإعداد مشروعات القوانين اللازمة

خطاب السيسي خلال جلسة حلف اليمين

تبدأ اللجان النوعية بمجلس النواب، خلال الأيام القليلة المقبلة، في دراسة الخطاب الذي ألقاه الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال جلسة حلف اليمين الدستورية لولاية ثانية.

ومن المقرر أن تعد اللجان، تقارير شاملة على أبرز النقاط التي تضمنها في مجال التعليم والصحة والتنمية الاقتصادية، وما تحتاجه هذه الملفات من مشروعات قوانين لازمة لترجمة هذه التطلعات على أرض الواقع.

ونال خطاب الرئيس السيسي، تحت القبة، إشادة واسعة من نواب البرلمان، مؤكدين على أنه تضمن رؤية وخريطة واضحة للسنوات الأربعة القادمة

وفي تصريحات لـ"أهل مصر"، قال النواب إن الرئيس السيسي سيضع نصب عينه خلال الفترة المقبلة على المواطن المصري، وسيعيد بنائه وتطويره في شتى مناحي الحياة، بأعتباره ركيزة أساسية في عملية التنمية التي تنشدها مصر.

وأشاروا إلى أهمية تكاتف الشعب خلف القيادة السياسية ورجال الجيش والشرطة للعبور بمصر إلى بر الأمن والأمان وإستكمال مسيرة الإنجازات.

وأشاد النائب اللواء يحيى كدواني، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بالخطاب الذي ألقاه الرئيس عبدالفتاح السيسي تحت قبة البرلمان قائلا:" أن مصر الآن تجني ثمرة خروج الملايين من الشعب المصري في الميادين يوم 30 يونيه 2013، طلبًا للحربة والأمن والاستقرار بعد محاولات لإختطاف الوطن".

وأضاف "كدواني": "أن خطاب الرئيس السيسي حمّل رسائل واضحة إلى الداخل أو الخارج، لعل أبرزها حرصه وتأكيده لأكثر من مرة أنه رئيس لكل المصريين، وأن مصر لن تصل إلى مكانتها اللائقة إلا بمشاركة جميع أبنائها، طالما لم ينتهج أي منهم سياسة العنف أو الإرهاب لفرض أجنداته".

وتابع: أن مصر في عهد الرئيس السيسي يقع على عاتقها مسؤولية ضخمة تجاه ما تشهده المنطقة من أزمات وتهديدات تشكل خطرًا حقيقيًا على تماسك ما تبقى من دول".

وأشار وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان إلى أن مصر تنتهج استراتيجية فريدة من نوعها في مجابهة الإرهاب، شهد بنجاحها الجميع قائمة لا تستند إلى المواجهة الأمنية فقط، وإنما قائمة على أسس علمية وفكرية شاملة،

وقال سليمان وهدان،وكيل مجلس النواب، إن أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي القسم أمام مجلس النواب اليوم لفترة رئاسية ثانية هو يوم تاريخي يعبر عن مدى الاستقرار الموجود في مصر.

وأضاف "وهدان"، أنه منذ 13 عام لم يقوم أي رئيس مصري بأداء القسم أمام ممثلي الشعب، مؤكدا أن مصر من خلال قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي عبرت كل الأخطار و العراقيل والمؤامرات التي كانت تستهدف الدولة المصرية.

كما أشاد النائب والروائي يوسف القعيد، بخطاب الرئيس السيسي أمام نواب البرلمان، تزامنًا مع بدء الولاية الرئاسية الثانية له قائلا:" توقفت كثيرًا أمام جملة الرئيس( بناء الإنسان المصري من جديد أهم أولوياتي الفترة المقبلة) ، فهو ما كنا نحتاجه بالفعل وسبق وإن طالبت به، إننا في حاجة ماسة إلى إعادة بناء المواطن المصري وشخصيته من جديد".

وأضاف "القعيد"الشخصية المصرية تعرضت للكثير من التشوهات خلال العقود الأخيرة، لغياب دور وزارات التعليم والرياضة والأواقف، التي تركت المجال لتيارات الإسلام السياسي، تستغل هذا الفراغ في استقطاب عناصر جديدة لها من خلال المتاجرة بالدين، وهو ما ندفع ضريبته طوال السنوات السبعة الأخيرة ".

قال النائب سعد بدير، عضو مجلس النواب عن دائرة أوسيم، ونائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، أن أداء الرئيس السيسي لليمين الدستورية أمام البرلمان، حدث هو الأول من نوعه منذ عام 2005 لافتا إلى أن البرلمان لم يشهد منذ ذلك التاريخ أى مراسم للقسم الرئاسي.

وأشاد "بدير" بنجاح الرئيس عبد الفتاح السيسى فى أداء مهمته فى مختلف القطاعات أمنيا واقتصاديا واجتماعيا وغيرها، معربا عن أمنياته للرئيس والشعب المصري بدوام الاستقرار والنجاح.

وأشار نائب دائرة أوسيم والوراق، أن الرئيس واجه الكثير من التحديات والعراقيل أثناء رحلته للنهوض بمصر اقتصاديًا وأمنيا، حتي استطعنا العبور لبر الأمان في معركة بناء الوطن، وانطلقنا نحو مستقبل أكثر ثباتًا.

ووجه النائب المهندس إسماعيل نصر الدين، عضو مجلس النواب عن دائرة حلوان والمعصرة، وعضو لجنة الإسكان بالبرلمان، التهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة أدائه اليمين الدستورية لولاية ثانية.

وقال "نصر الدين": أن الرئيس السيسي يبدأ ولايته الثانية، وهو عازم بكل قوة على تنفيذ العهد الذي قاطعه على نفسه أمام شعبه، بمواجهة التحديات والصعاب بمزيد من المشروعات والإنجازات".

وأضاف:" أن مصر منذ عام 2011 واجهت تهديدات حقيقية كادت أن تعصف بها لولا رعاية الله وبفضل تماسك أبطالها من القوات المسلحة والشرطة، الذين ضحوا بأغلى ما يملكون من أجل الحفاظ على مصر وشعبها".

وأشار عضو لجنة الإسكان بالبرلمان إلى أن مشهد أداء الرئيس السيسي اليمين الدستورية أمام ممثلي الشعب، رسالة قوية إلى قوى الشر والإرهاب، بأن لمصر رئيس قف خلفه شعب واعي، في دولة آمنة مستقرة .

وقال النائب عمرو غلاب، رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، أن تنصيب الرئيس أمام مجلس النواب اليوم يعد تتويجاً لجهوده ونجاحاته في اختباره الأول خلال الأربع سنوات الماضية في مواجهة تحدي الإرهاب وتحمل صعوبة خطوات الإصلاح الاقتصادي وإنجاز مشروعات قومية عملاقة في مدة زمنية محدودة.

وأضاف: أن تأكيد الرئيس في خطابه على وضع بناء الإنسان المصري على رأس أولويات الدولة خلال المرحلة المقبلة، فيه تأكيداً واضحاً على إيمان الرئيس بأهمية الارتقاء بالمواطن المصري والتركيز على تطويره باعتباره الكنز الحقيقي في عمليات التنمية.

وأشار رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب إلى أن حديث الرئيس عن الاهتمام بملفات التعليم والصحة والثقافة يشير إلى وجود اهتمام خاص بهذه الملفات في المرحلة المقبلة، ووضع خطة جديدة لاستكمال مسيرة التنمية التي بدأها الرئيس خلال الفترة الماضية.

وأعتبر النائب أشرف رشاد، عضو مجلس النواب، ورئيس حزب مستقبل وطن، إن قيام الرئيس السيسي بحلف اليمين أمام البرلمان لبدء فترة رئاسته الثانية تاريخ جديد تسطره مصر لإنقاذ الوطن ومواصلة تقدمه ، من خلال زعيم قوي استطاع أن يحوز ثقة ملايين المصريين وأن يحوز ثقة العالم أجمع.

وأضاف "رشاد" ، أن لحظة تنصيب الرئيس لفترة ولاية جديدة هى تجديد للثقة من جانب عشرات الملايين في حكم الرئيس السيسي وقدرته عل قيادة سفينة الوطن إلى بر الأمن والآمان ، منوها أن تجديد الثقة في قيادة الرئيس السيسي نصر جديد للوطن ورهان على استقراره وأمنه وبلوغ أهدافه.

وتابع: أن المصريين جميعا وممثلي الشعب وفي هذه اللحظة الهامة من تاريخ مصر يجددون ثقتهم في الرئيس ويؤكدون الاصطفاف ورائه لتحقيق تطلعات الوطن وقهر الإرهاب والتغلب على كل التحديات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يتفقد عددًا من المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة