اعلان

الإسكان تواجه عشوائية البناء في المدن الجديدة بالحملات الأمنية والإزالات (تقرير)

تستكمل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية خطة إزالة المخالفات العقارية بالمدن الجديدة والتي بدأتها بحملات متكررة بمدينتي 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة خلال الأسبوع الماضي.

وقال المهندس عبد المطلب عمارة نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لشئون تطوير وتنمية المدن أن الهيئة تستكمل حالياً قرارات الإزالة التي أصدرها الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان مشيراً إلى أنها تستهدف إزالة جميع أنواع المخالفات والتعديات تطبيقاً للقانون للحفاظ على مظهر المدن الجديدة ومنع ظهور العشوائيات بها.

اقرأ أيضاً.. "أهل مصر" ترصد مراحل تطور "سكن مصر" من الألف إلى الياء.. ومدبولي: 76552 ألفًا إجمالي الوحدات

وأضاف ان الوزارة أصدرت منذ أيام 7 قرارات إدارية لإزالة مخالفات البناء بالعبور وبني سويف الجديدة وأجهزة حماية أملاك الهيئة منوهاً أنها تتضمن مخالفات لأعمال المباني أو التعدي على أراضي الهيئة أو والزيادة فى البناء أو البناء بدون تراخيص أو انها مخالفة للترخيص الصادر.

من جانبه أكد المهندس عصام بدوي رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر أن الجهاز يقوم حالياً بالتنسيق مع وزارة الداخلية لتدشين حملة موسعة لإزالة المخالفات التي حدثت بالمدينة خلال الفترة الأخيرة .

وقال أنه يجرى حالياً الإعداد لحملة موسعة لاسترداد وحدات الإسكان الإجتماعي التي تستغل بشكل غير قانوني وتم بيعها لأشخاص أخرين أو يتم استخدامها في أغراض غير الأغراض السكنية موضحاً انها لا زالت في انتظار الدراسة الأمنية للحملة من أجل البدء فيها.

وأصدر جهاز 6 أكتوبر نحو 3553 قرار إزالةلمخالفات في وحدات سكنية تم تحويل نشاطها من سكنى لتجارى وأكشاك فى الشوارع وبناء بالمخالفة للرخصة الصادرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحفي إسباني يكشف لـ«أهل مصر» المدرب الأقرب لخلافة تشافي في برشلونة.. وموقف فليك