اعلان

العرب يسطرون المجد في ملاعب كرة اليد الفرنسية

انتهى مساء الخميس الماضي، الدوري الفرنسي الممتاز لكرة اليد، والذي توج بلقبه نادي باريس سان جيرمان بعد منافسة كبيرة مع نظيره مونبلييه والمحترف في صفوفه محمد ممدوح هاشم لاعب منتخبنا الوطني.

استغل فريق العاصمة الفرنسية فوزه على نظيره مونبلييه في لقاء العودة بفارق أهداف يمنحه اللقب إذا ما تساوى الفريقان في النقاط، وهو ما تم بعد فوز باريس سان جيرمان على شامبري بنتيجة 29 - 25، فيما فاز مونبلييه على دينكيرك بنتيجة 33 - 25.

وقد شهدت كرة اليد الفرنسية، هذا الموسم، تألق عدد من النجوم العرب وليس المصريون فقط، نستعرضهم مع قائنا في هذا التقرير:

المصريون

برز محمد ممدوح هاشم في صفوف مونبلييه، الذي لعب له على سبيل الإعارة، حتى نهاية الموسم الجاري، قادما من بروفانس الفرنسي، حيث حصد معه دوري أبطال أوروبا.

كما نافس مونبلييه بقوة على لقب الدوري، قبل أن يحتل المركز الثاني، برصيد 45 نقطة، وهو نفس رصيد فريق العاصمة الفرنسية ولكن الأخير استفاد وتوج باللقب بفضل المواجهات المباشرة.

كما برز أيضًا المصري، علي زين، لاعب اكس ان بروفانس، الذي قدم مردودا إيجابيا مع صاحب المركز الخامس، في الدوري، برصيد 33 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن صاحب المركز الرابع، سان رافائيل.

كما قدم المصري محمد سند، أداء رائعًا في صفوف نيم الفرنسي، وظهر بمستوى طيب، ووصل مع فريقه إلى نهائي الكأس، قبل خسارة اللقب أمام باريس سان جيرمان.

وفي الدوري، حقق "نيم" المركز السابع، ويعد سند ضمن المرشحين، للمنافسة على جائزتي أفضل لاعب، وأفضل جناح أيمن، في الدوري الفرنسي.

التونسيون

تألق أيضًا التونسي محمد السوسي، ومواطنه، أيمن التومي، لاعبا مونبلييه، إلى جانب وسام حمام، لاعب سان رافائيل، الذي وصل مع فريقه، لنهائي كأس الاتحاد الأوروبي، لكنه خسر اللقب في المباراة النهائية، أمام ماجديبورج الألماني.

المغاربة

ظهر كذلك حارس المرمى الدولي المغربي، ياسين الإدريسي، ويوسف بن علي، لاعبا تولوز، والذي جاء في المركز الثامن برصيد 27 نقطة، وقدما كلا اللاعبين موسمًا جيدًا.

الجزائريون

برز كذلك الجزائري عبد القادر رحيم، لاعب دنكيرك، واللاعب هشام كعباش، ضمن صفوف نيم.

وقدم عبد القادر مستوى جيدًا، خلال الفترات التي شارك فيها مع فريقه، الذي جاء في المركز السادس، برصيد 32 نقطة.

كما ظهر مواطنه كعباش، بمستوى متميز مع نيم، خلال بطولة الدوري، حيث يتواجد الفريق في وسط جدول الترتيب، إلى جانب وصوله لنهائي الكأس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | استراحة