اعلان

نائب رئيس جامعة بنها يستعرض الخطة الاستراتيجية والجودة

صورة أرشيفية

استقبل الدكتور حسين المغربي، نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب في مكتبه، أعضاء المكتب التنفيذي لوحدة التخطيط الاستراتيجي بالجامعة.

وقدم الدكتور جمال عبدالعزيز، مدير التخطيط الاستراتيجي بالجامعة شرحا مفصلا عن خطة الجامعة الاستراتيجية الإصدار الثاني 2017 - 2022 وإنجازات الوحدة المركزية للتخطيط خلال عام ونصف.

وأشار عبدالعزيز، إلى مدى حرص رئيس جامعة بنها الدكتور السيد يوسف القاضي على متابعة تنفيذ خطة الجامعة كل ستة أشهر من خلال تشكيل لجان للمتابعة ووضع مؤشرات للقياس.

ومن جانبه، أكد الدكتور المغربي، أهمية تكامل الأداء بين لجان وحدة التخطيط لتحقيق ونشر ثقافة التخطيط الاستراتيجي وزيادة الوعي به سعيا للتطوير، مشيراً إلى أهمية الإسراع في تنفيذ الخطة الاستراتيجية للجامعة طبقا لمؤشرات قياس عناصر الخطة.

كما استعرض نائب رئيس جامعة بنها مع أعضاء المكتب التنفيذي لمركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة، أنشطة المركز واستمع لشرح من الدكتور سعد محمود سعد مدير المركز عما تم إنجازه من أنشطة الدعم الفني والمتابعة والدورات التدريبيه التي نظمها المركز لكليات الجامعة.

وناقش المغربي مع أعضاء مركز الجوده مدي استعداد كليات الجامعة للحصول على الاعتماد في الدورة القادمة ومواجهة المشكلات وحلها.

وأكد نائب رئيس الجامعة، أهمية مساعدة الكليات المتقدمة للاعتماد وتحسين الخطط واستيفاء معايير الاعتماد وفقا لموقف كل كلية على حده، مشيراً إلى أهمية تفعيل ممارسات الجودة من خلال وجود نظام فعال وواقعي يتم تطبيقه على أرض الواقع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | استراحة