اعلان

امتحانات الثانوية العامة 2018.. شاومينج تزعم تسريب ورقة أسئلة امتحان اللغة العربية

كتب : أهل مصر

امتحانات الثانوية العامة 2018.. زعمت صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة 2018" على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي الدور الأول لعام 2018 كاملا.

وقالت شاومينج 2018 إنها حصلت على الامتحان ونشرت صورا مسربة من اختبار مرحلة إتمام الشهادة الثانوية قبل موعد الامتحان بساعات قليلة كما قامت صفحات أخرى عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بنشر إجابة امتحان اللغة العربية لطلاب المرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018، وهذا ما أثار غضب أولياء الأمور الطلاب والمدرسين.

شاومينج 2018 تسريب إجابة امتحان اللغة العربية ثانوية عامة 2018

وقامت صفحات أخرى عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بنشر إجابة امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2018، وهذا ما أثار غضب أولياء الأمور الطلاب والمدرسين.

تسريب امتحان اللغة العربية الصف الثالث الثانوي 2018

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت لاحق أنه تم القبض على أدمن الصفحة التي نشرت الامتحانات المسربة للمرحلة الثانوية العامة والأزهرية، أمرت المحكمة بحبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات وتابع موقع كل حصري صفحات التواصل الاجتماعي "فيس بوك" "شاومينج"، والتي نشرت صور تزعم أنها لمادة اللغة العربية للصف الثالث الثانوي الأزهري والعام.

تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي شاومينج 2018

بينما نفت وزارة التربية والتعليم وجود أي تسريبات للامتحانات في هذا العام الدراسي، كما أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني أن أوراق الأسئلة مؤمنة بالقدر الكافي الذي يمنع تسريبه بأي شكل من الأشكال كما قامت صفحة "شاومينج" بنشر صور أخرى لاختبار اللغة العربية وكتبت على الصور "امتحان العربي أهوه ومبروك مرة ثانية للوزارة الفاشلة".

تسريب مادة العربي علي شاومينج VS وزارة التربية والتعليم تنفي

ويؤدي 592 ألف طالب وطالبة بمرحلة الثانوية العامة اختبار اللغة العربية ، ومادة التربية الدينية في ما يقرب من 1642 ، بها حوالي 651 لجنة بمحافظة القاهرة، و 343 لجنة بمحافظة الإسكندرية، و 348 لجنة بمحافظة المنصورة، و 300 لجنة بمحافظة أسيوط، وبلغ عدد اللجان بسجون الجمهورية حوالي 8 لجان، فيما بلغ عدد الطلاب لمرحلة إتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018 الموجودين بالسجون 190 طالب وطالبة.

موقع شاومينج لتسريب الامتحانات، 2018 ومن جهة أخرى أكدت وزارة التربية والتعليم الفني أن كل من يقوم بتسريب وترويج امتحانات الثانوية العامة أو غيرها من المراحل الدراسية يقع تحت طائلة القانون، ويتم محاكمته بموجب القرار الجمهوري رقم "101" والذي ينص على معاقبة كل من يساعد ويشارك في تسريب الامتحانات أو تسهيل عملية الغش لمدة تصل إلى 7 سنوات وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً