اعلان

عمرو فتوح: نطالب الرئيس بتمكين الشباب اقتصاديا

قال عمرو فتوح عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي بذل جهداً كبيراً خلال الأربع سنوات الماضية فى تمكين الشباب اقتصادياً وفى كافة المجالات السياسية والتجارية والصناعية.

وطالب "فتوح"، الرئيس السيسى بمواصلة مسيرة الاصلاح والتنمية الشاملة من خلال الاهتمام بتمكين الشباب فى الصناعة وفى كافة المجالات الإنتاجية ومعرفة كافة المشكلات التى تواجه الشباب من خلال الاجتماع مع رواد الأعمال بصفة دورية للتعرف عن قرب بحجم التحديات التى تواجه الشباب المصرى من رواد الأعمال واصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد عضو "رجال الأعمال المصريين" أن هناك العديد من المبادرات الناجحة التى أطلقها الرئيس السيسى لمساندة الشباب لخلق رائد أعمال ناجح ومنها توفير 200 مليار جنيه للصناعات الصغيرة والمتوسطة بفائدة 5% وإنشاء مراكز جديدة لخدمة المستثمرين فى المناطق الصناعية المختلفة تيسيراً على رواد الأعمال والمستثمرين والشباب فضلاً عن إصدار قانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية المنظمة للاستثمار وكذلك قانون التراخيص الصناعية الجديدة وغيرها.

اقرأ ابضا:الجمعية المصرية المغربية تنظم رحلة عمل للملكة المغربية أكتوبر المقبل

وأكد "فتوح" على أن على القطاع الخاص أن يدفع ويتحمل فاتورة الاصلاح الاقتصادى ويسعى جاهداً لضخ استثمارات كبرى وتوسيع حجم اعماله لتشغيل اكبر عدد من الشباب وتوفير فرص العمل، مشيراً إلى أن تشغيل الشباب هو المصدر الرئيسى لتوفير الحماية الاجتماعية لكافة المواطنين.

وأضاف"فتوح" أن ما قامت به الدولة المصرية خلال السنوات الماضية من إنشاء بنية تحتية وطرق وشبكات داخلية متطورة بالإضافة إلى الإنجازات التى تحققت فى قطاع الكهرباء والطاقة وتوفير الطاقة للمصانع والأغراض الإنتاجية وغيرها وهو سيساعد فى نمو وتطور قطاع الصناعة والتجارة من خلال تقليل زمن الوصول من وإلى الميناء للاستيراد الخامات أو لتصدير سلع.

وأكد "فتوح" أن هناك خلل كبير فى إجراءات توزيع الأراضى الصناعية التى دائما ما تذهب إلى أصحاب النفوذ والسماسرة ويقع المستثمر الشباب فريسة للسماسرة، مطالباً الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاستماع للشباب ورواد الأعمال عن حجم هذه المشكلة، منوهاً أن جمعية رجال الأعمال على استعداد لعرض المشكلات وتقديم حلول جذرية لها.

وشدد "فتوح" على أهمية تأهيل شباب الخرجين وتدريبهم على متطلبات سوق العمل وفقاً للتطبيقات والاساليب العلمية لمواكبة التقدم التكنولوجى فى الصناعة حول العالم، مضيفاً أن التعليم الفنى عنصر هام جداً لنمو الصناعة ويحظى خرجى التعليم الفنى بمكانة وشأن كبير فى الدول الأجنبية، مطالباً الإعلام المصرى بتبنى النماذج المشرفة للشباب وعرض قصص نجاح للخرجين المعاهد والمدارس الفنية لتشجيع التعليم الفنى، لافتا النظر إلى أهمية التوسع فى تأسيس الصناعات التكملية والوسيطة لتوفير الخامات الصناعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً