اعلان

حدث في 18 رمضان..مبايعة الحسن بن علي بالخلافة ".. ووفاة سيف الله المسلول

مبايعة الحسن بن علي بالخلافة ".. ووفاة سيف الله المسلول
كتب :

وقعت أحداث تاريخية كثيرة في مثل اليوم الثامن عشر من شهر رمضان المبارك، ما بين فتوحات إسلامية ومولد شخصيات أثرت في العالم الإسلامي وأيضا وفاة آخرى بعد أن وضعت لمساتها التى ظلت إلى الآن شاهدة على مساهمتهم.

"أهل مصر"، ترصد أبرز الأحداث الدينية والتاريخية التى وقعت فى مثل هذا اليوم

" وفاة سيف الله المسلول.. خالد بن الوليد".

توفي خالد بن الوليد و الملقب بـ"سيف الله المسلول" في يوم 18 رمضان 21هـ الموافق 20 أغسطس 642م وهو قائد الكثير من الفتوحات والانتصارات على أهم امبراطوريتين وقتئذ "الفرس والروم"، حيث قد قضى حياته كلها في الجهاد في سبيل الله من أجل نصرة الاسلام.

40هـ "مبايعة الحسن بن علي بالخلافة

"ولد الامام الحسن بن علي ، في الخامس عشر من شهر رمضان عام 3 هـ وتوفي سنة 50 هـ وتم دفنه في البقيع، وقد كان أبوه علي بن أبي طالب ابن عم رسول الإسلام رابع الخلفاء الراشدين، وأمه فاطمة بنت النبي محمد بن عبد الله، وفى 18 رمضان 40هـ الموافق 24 يناير 661م بويع الحسن بن على رضى الله عنهما بالخلافة بعد مقتل أبيه.

251هـ - اندلاع معركة بين القائد العباسي هشام بن أبي دلف والثائر العلوي في نينوى بالعراق، وقد قتل القائد العباسي أربعين رجلًا من جيش العلوي الثائر، ثم افترق فدخل الكوفة فبايع أهلها للمعتز العباسي، ودخل هشام بن أبي دلف بغداد.

295هـ - وصول رسول من أبي معز زيادة الله بن الأغلب ـ آخر حاكم لدولة الأغالبة في إفريقية - إلى بغداد، وذلك في أواخر عهد الخليفة المكتفي العباسي. وقدم المبعوث الأغلبي هدايا للخليفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً