ارتياح بين طلاب قنا بعد امتحان اللغة العربية.. وغرفة العمليات: لم نتلقى أية شكاوى في اليوم الأول

شهدت امتحانات الثانوية العامة اليوم الأحد فى محافظة قنا، تزامنًا مع انطلاق امتحان اللغة العربية حالة هبوط للطالبة أماني دمرداش محمد، 18 عاماً، بمدرسة الشهداء الثانوية بقوص.

وفرضت الأجهزة الأمنية والقوات المكلفة بتأمين لجان امتحانات الثانوية العامة، كردونًا أمنيًا في محيط اللجان وقامت بإبعاد المواطنين وأولياء الأمور من أمام المدارس حفاظًا على الهدوء العام يأتي ذلك في ظل التنسيق المشترك بين مديرية الامن ومديرية التربية والتعليم بقنا، وفي ظل التعاون مع الأجهزة الأمنية التي تؤدي دورًا حيويًا في حفظ وحماية الأمن بالمنظومة التعليمية.

كما وفرت مديرية الصحة بقنا عدد من الأطباء وطواقم التمريض والزائرات الصحيات داخل لجان الامتحانات، والتنبيه على المستشفيات بمراجعة التجهيزات الطبية والأدوية والمستلزمات واستكمال الناقص منها، مع وضع كمية احتياطية من الأدوية والمستلزمات الطبية بمخازن الإدارة لسهولة الوصول إليها عند الحاجة، في إطار خطة وضعتها وزارة الصحة بالتنسيق مع مديرية الصحة بقنا وإداراتها المختلفة وبالتنسيق مع قطاع التأمين الصحي.

وعبر الطلاب عن رضاهم عن امتحان اللغة العربية والتربية الدينية في أول ايّام الامتحانات، حيث جاء امتحان اللغة العربية في مستوي الطالب المتوسط وشمل على ٥٠ سؤالًا معظمهم موجود في الكتاب المدرسي وجو الامتحانات واللجان كان في غاية الهدوء والمراقبين يتعاملون معانا في مصلحة وراحة الطلاب.

وقال اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا إنه تم بذل أقصى الجهود من كافة الأجهزة المعنية لتيسير أداء الطلاب للامتحانات بتوفير كل احتياجاتهم وأماكن إقامة رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين واشاد بدور الشرطة فى تأمين اللجان ومقار الإقامه لافتا الى انه تم التنسيق مع مديرية الصحة لتوفير طبيب بكل لجنة للتعامل مع اى حالات مرضية طارئة بين الطلاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً