اعلان

محافظ مطروح يتفقد اللجان للاطمئنان على سير امتحانات الثانوية العامة

اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح

تفقد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح صباح اليوم الأحد، يرافقه الدكتور سمير النيلى وكيل وزراة التربية والتعليم، لجان امتحانات الثانوية العامة بمدينة الحمام التابعة لمحافظة مطروح، للاطمئنان على سير الامتحانات وتوافر سبل الراحة للطلاب والمراقبين وعدم وجود أية صعوبات أو معوقات لأداء الطلاب لامتحاناتهم.

وتم المرور على لجان الثانوية العامة للبنين ولجنة مدرسة خديجة بنت خويلد للبنات، وتابع المحافظ توافر المياه بخزانات المدرسة مع التأكيد على نطافة دورات المياه.

ووجه المحافظ بضرورة التأكد من وجود معلومات بكل لجنة عن عدد الطلاب بها وحالات الغياب وأرقام التليفونات الخاصة للتواصل مع غرفة عمليات متابعة سير الامتحانات والجهات المعنية بها، والتى تم تشكيلها بوجود مندوب عن كل جهة معنية لمتابعة سير الامتحانات والتنسيق ومتابعة الشكاوى من خلال أرقام تليفونات رؤساء المدن والإدارات التعليمية والمراقبين،مع و توفير كراسي ومظلات لأفراد الأمن خارج اللجان لحمايتهم من حرارة الشمس خلال فترة الامتحانات.

وأضاف أبو زيد ان المحافظة قد أعدت خطة لتأمين امتحانات الثانوية العامة هذا العام بالتنسيق بين كافة الجهات ومديرية أمن مطروح مع الحرص على توفير كافة سبل الراحة للمراقبين و للطلاب خلال أدائهم للامتحانات و التنسيق بين كافة الجهات وتشكيل غرف عمليات رئيسية للمتابعة بمديرية التربية والتعليم وربطها بغرفة عمليات المحافظة ومديرية الامن ، مع توحيد مصدر البيانات من خلال تقرير يومى ،و إحكام السيطرة على حركة توصيل أوراق الأسئلة و الإجابات بالتنسيق بين المديريات الخدمية المختلفة ومجالس المدن مع مديرية أمن مطروح.

وأوضح د.سمير النيلى وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح أن اجمالي طلاب الثانوية العامة بمطروح يبلغ 1597طالب وطالبة ،منهم 1508طالب نظام حكومى و89 بالتعليم الخاص ،منهم 804 علمى علوم و149علمى رياضة و644أدبى وذلك من خلال 10 لجان متفرقة على مستوى المحافظة وهي : 4 لجان بمدينة مرسى مطروح ، ولجنتين بمدينة الحمام ولجنة بكل من الضبعة وبرانى و سيوة،والسلوم .

وأضاف أنه بناء على توجيهات محافظ مطروح بالتيسر على طلاب الثانوية العامة بمدينة العلمين وقرى بنجر السكر فقد تم توفير اتوبيسان لنقلهم إلى مقار لجان امتحاناتهم بمدينة الحمام ذهابا وعودة نطرا لبعد المسافة بين لجانهم ومقر إقامتهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال يفجر المربعات السكنية وسط رفح (فيديو)