اعلان

هيئة الطاقة الجديدة تتعاقد في ديسمبر المقبل لتنفيذ محطة رياح

صورة أرشيفية

اختارت هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، 3 شركات لتتنافس على الفوز بالمناقصة الخاصة بمشروع إنشاء محطة لتوليد الكهرباء من الرياح بقدرة 250 ميجا وات بجبل الزيت من أصل 6 شركات تقدمت بسابقة أعمالهم وعروضهم الفنية.

والشركات المختارة هى "بيسفاس الدنماركية وسيمنز الألمانية وسينفيون الألمانية".

وأكد إيهاب إسماعيل، رئيس قطاع الشئون الفنية بهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، أن الهيئة حددت شهر أغسطس القادم موعد طرح المناقصة الخاصة بالمشروع على أن يتم التعاقد مع الشركة الفائزة بإنشاء المحطة في شهر ديسمبر من العام الحالي.

وأضاف في تصريخ لـ"أهل مصر" أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تبلغ 250 مليون يورو، وهى تمول عن طريق 3 مؤسسات أوروبية وهي بنك التعمير الألماني، وبنك الاستثمار الأوروبي، والوكالة الفرنسية للتنمية.

وتنفذ هيئة الطاقة الجديد في منطقة جبل الزيت بخليج السويس العديد من مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة ومنها محطة رياح جبل الزيت والتي تقوم بتنفيذها شركة جاميسا الإسبانية وبلغت تكلفتها الاستثمارية 252 مليون يورو، ويتم تمويلها بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي، وتضم المحطة 390 توربينه رياح، وبقدرة إجمالية 580 ميجا وات.

وينقسم تنفيذ إنشاء المحطة إلى ثلاث  مشاريع نظرا لكبر حجم المحطة يضم المشروع الأول 120 توربين بقدرة 240 ميجا وات، وتم ربط 100 توربينه منهم  بالشبكة القومية للكهرباء، ويضم المشروع الثانى 110 توربين بقدرة 220 ميجا وات، ويتم ربط 75 توربين بالشبكة بقدرة 150 ميجا وات، ويضم  المشروع الثالث 60 توربينة بقدرة 120 ميجا وات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً