كوبر عدو "الهجوم".. ماذا لو تعرض مروان محسن للإصابة؟

مروان محسن

أعلن الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، عن القائمة النهائية المقرر أن يخوض بها بطولة كأس العالم بروسيا، التي ستقام في الفترة من 14 يونيو الجاري وحتى 15 يوليو المقبل.

المنتخب الوطني، يستعد لكأس العالم بروسيا، حيث سيخوض مباراة ودية أخيرة، يوم الأربعاء المقبل، أمام منتخب بلجيكا، بالعاصمة البلجيكية بروكسل، قبل انطلاق موتديتل روسيا.

القائمة التي أعلنها كوبر، منذ قليل، والتي ستخوض مباريات كأس العالم، شهدت وجود مروان محسن فقط في خط الهجوم، بينما محمود عبد المنعم "كهربا" جناح أيسر، في حين قام باستبعاد أحمد حسن "كوكا" وأحمد جمعة.

وشهدت أيضًا القائمة، وجود 9 مدافعين، وهو عدد كبير للغاية، مقارنة بخط الهجوم الذي لم يتواجد فيه سوى مهاجم واحد فقط، فمن المعروف أن الأرجنتيني كوبر، طريقته دفاعية بحتة، الأمر الذي أثار ضده انتقادات كبيرة، بسبب عدم لعبه بطريقة هجومية تمتع الجماهير.

ويبدو أن المنتخب من الممكن أن يقع في ورطة، بسبب المهاجم الوحيد وهو مروان محسن، حيث إنه من الوارد أن يتعرض للإصابة في أي مباراة كانت في المونديال، وهو ليس له بديل في مركزه.

سيستعين كوبر، في حالة إصابة مروان محسن، بمحمود عبد المنعم "كهربا"، كمهاجم وهمي، بدلًا من مروان محسن، إلا أن هذا الأمر أيضًا سيفقده عنصر مهم في مركز آخر، حيث أن كهربا تم تجربته في خط الهجوم ولم يؤدي بالشكل المطلوب، على عكس ظهوره في مركزه كجناح أيسر، دائمًا ما كان يصعن الفارق فيه.

تواجد مروان محسن، وحيدًا في خط الهجوم يُهدد المنتخب بنسبة كبيرة، فربما يتعرض اللاعب للإصابة، أو يكون بعيدًا عن حالته الفنية، فبالتالي سيكون عبأ على التشكيل، لذلك سيتم الدفع بكهربا بدلًا منه، ليفقد عنصرين في مركزين مهمين، وهو عدم وجود مهاجم صريح، بالإضافة لفقدانه جناح مهم للغاية إذا شارك في مركزه سيصنع الفارق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً