اعلان

كيف يستفيد سوق المحمول من طرح ترددات جديدة خلال الفترة المقبلة؟ (تقرير)

اعلن المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن توفير ترددات جديدة لشركات المحمول خلال شهرين فى إطار استراتيجية الوزارة لتحسين كفاءة خدمات الاتصالات.

وتركز الوزارة بالتعاون مع الشركات المحمول الأربعة العاملة بالسوق المصري على تطوير جودة الخدمة خاصة مع ارتفاع نسبة انتشار الانترنت لحوالي ٤٤٪ بينما تخطى مستخدمي المحمول لنحو ١٠١ مليون مشترك.

ومن المرجح أن يتم طرح الترددات الجديدة من جانب الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات التابع للوزارة بالدولار الأمريكى على الرغم من عدم صدور الشروط بشكل رسمى حيث يرجعيرجع ال الخاص بطرح الرخص بالدولار لمناقشات مع بعض المسئولين.

وقال الدكتور حمدي الليثى رئيس لجنة الاتصالات بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات ان طرح وزارة الاتصالات ترددات جديدة لشركات المحمول سيساهم بشكل كبير في تحسين مستوى جودة الخدمة سواء كانت المكالمات الهاتفية ووحدات الإنترنت.

ولفت الليثي في تصريح خاص لأهل مصر إلى أن تطوير خدمة تطبيقات الجيل الرابع يعتمد على حيز ترددي واسع وهو ما يساعد على زيادة كفاءة الاستخدام مشيراً إلى أهمية استغلال تلك الترددات الجديدة خاصة بعد تفعيل خدمات الجيل الرابع المتقدمة 4.5G فضلا عن الرغبة في بدء التجارب الفنية لتطبيقات الجيل الخامس.

اقرأ ايضا:خبير: طرح ترددات جديدة يساهم في نمو سرعات الإنترنت بمعدل الثلث

واضاف الليثى أن طرح تلك الترددات يستوجب توفير بنية تحتية تكنولوجية متطورة لتمكين شركات الاتصالات من الاستفادة بها موضحاً أن دورها سيقوم على تسريع الانترنت وكفاءة المكالمات ونقاء الصوت.

ويعمل جهاز تنظيم الاتصالات على توفير ترددات جديدة لشركات المحمول وذلك بعد تقدم الشركات بطلبات رسمية للحصول على ترددات إضافية، إلا أن تلك الترددات تستغرق وقتا لاخلائها وبعض أمور فنية.

كشف المهندس عثمان أبو النصر خبير الشبكات والبنية التحتية ان الحيزات الترددية الجديدة يوفر معدلات انتشار للإنترنت فائق السُرعة بنسبة تتخطى ال32% بزيادة قدرها 3%عن العام الماضي

تابع التفاصيل:خبير: مشروع قواعد البيانات يحقق تكامل معلوماتي لمختلف الخدمات الحكومية

واضاف أبو النصر في تصريح خاص لأهل مصر أن طرح الترددات الجديدة يساعد على تنمية عدد مستخدمي الهواتف المحمولة في مصر بنسبة 4% بنهاية العام الجاري مشددا على ضرورة سرعة إطلاقها للشركات.

وأكد أبو النصر أن توسع ترددات الشركات بخدمات نقل البيانات والإنترنت يعتمد على محورين أساسيين هما ضخ مزيد من الاستثمارات في تجهيز البنية التحتية لتوسيع التغطية وتقديم خدمات سريعة بجانب دعم السياسة التسويقة للشركات ومنافستها فى الأسعار .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط قوي من الأهلي لتسجيل الأول