اعلان

"عربية النواب": مصر حريصة على حل الأزمة السورية وترفض التدخلات الإقليمية

طالبت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب برئاسة سعد الجمال، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، بسرعة التحرك العربي والدولي لمواجهة الاطماع الإسرائيلية والتأكيد على أن هضبة الجولان أرض سورية محتلة وإجهاض أي محاولات لتغيير هويتها.

اقرأ أيضا.. "محلية البرلمان": لابد من فرض هيبة الدولة والتصدي لمخالفات البناء

وأشارت الى أن مسئولين إسرائيليين صرحوا بأنهم يسعون لاعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية المحتلة بما يعني ضمها بشكل نهائي، وفي ظل سياسة الانحياز الأمريكي الأعمى لإسرائيل وعدم احترام الشرعية الدولية فإن الأمر يبدو خطرا داهما علي الوطن السوري.

وقالت: إن الموقف المصري الثابت الذي يؤكد على ضرورة الإسراع في الوصول إلى حل سياسي للأزمة السورية وتقريب وجهات النظر بين فصائل المعارضة والنظام ووقف القتال ووصول المساعدات الإنسانية لمناطق التوتر هو الخيار الأمثل لوقف نزيف الدم في سوريا والبدء في إعادة إعمارها.

وأكدت اللجنة على وحدة الأراضى السورية ورفضها كافة التدخلات الإقليمية والدولية في الشأن السوري لتحقيق مصالحهم الخاصة على حساب السوريين، مستنكرة كافة العمليات العسكرية علي الأراضي السورية التي أزهقت وشردت الملايين من السوريين العزل.

وناشدت اللجنة المجتمع الدولي وكافة المنظمات الدولية ضرورة تشجيع الجهود التي تساعد جميع السوريين على استعادة الحياة الطبيعية والهادئة، والتأكيد على أهمية الجهود التي تضمن وصول المساعدات الإغاثية اللازمة وتهيئة الظروف للعودة الآمنة والطواعية للاجئين والنازحين داخلياً إلى أماكن إقامتهم الأصلية فضلاً عن حرية التنقل للسكان المحليين.

وطالبت جميع أطياف الشعب السوري المتصارعة بنبذ الخلافات وتغليب مصالح الدولة السورية.

وأدانت كافة أشكال الإرهاب والعنف والاعمال والتنظيمات الإرهابية في سوريا وجميع والكيانات المرتبطة بتنظيمي "القاعدة" أو (داعش) الإرهابيين والمدرجة على لوائح مجلس الأمن للكيانات الإرهابية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)