اعلان

الكهرباء: صرف العلاوة الاستثنائية والدورية للعاملين الشهر المقبل

ينتظر العاملين في قطاع الكهرباء والمقدر عددهم بـ170 ألف عامل تحديد مواعيد صرف الزيادة القادمة في المرتبات والعلاوة الاستثنائية المقطوعة.

وأكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة على بدء صرف العلاوات التي أقرتها الدولة للعاملين فور وصول الصيغ التنفيذية للعلاوة الاستثنائية والزيادة في المرتبات والتي أقرها مجلس النواب في جلسته العامة أمس الاثنين.

كما أضاف المصدر في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن الوزارة ستنفذ تلك القرارت على أن تصرف الزيادة في المرتبات مع صرف راتب شهر يوليو القادم كما سيتم صرف العلاوة الدورية.

اقرأ ايضا:تحويل 95% من الكابلات الهوائية لأرضية بجنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء

وكان عمرو الجارحي وزير المالية أكد على أن الزيادات تشمل زيادة فى المرتبات بنسبة 7 % للمخاطين بقانون الخدمة المدنية، وبحد أدنى 65 جنيها، ومضمونها أن يكون الحد الأدنى لقيمة العلاوة الدوريةالمحددة بـ (7 %) المستحقة للموظفين الخاضعين لقانون الخدمة المدنية فى 1 يوليو 2018، ومنح علاوة خاصة 10% لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بحد أدنى 65 جنيها.

وتضمن القانون أن يمنح الموظفون المخاطبون بأحكام قانون الخدمة المدنية المشار إليه، والعاملون غير المخاطبين به اعتبارا من أول يوليو سنة 2018 علاوة استثنائية بفئات مالية مقطوعة بواقع 160 جنيها شهريا للدرجات المالية الرابعة فما دونها، و150 جنيها شهريا للدرجات المالية الأولى والثانية والثالثة، و140 جنيها للدرجات المالية مدير عام فما فوقها، أو ما يعادل كل منها، وفى تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ، وتعد هذه العلاوة جزءا لا يتجزأ من الأجر الوظيفى أو الأساسى لكل منهم، وتضم إليه اعتبارا من أول يوليو "2018".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً