اعلان

تعرف على مزايا وثيقة المعاش التكميلي

يشهد قطاع التأمين العديد من المنتجات الجديدة السنوية التي تتيح من خلالها جذب مزيد من العملاء إليها، وذلك من خلال طرح عدد من الامتيازات في الوثائق الخاصة بها مما يتيح لها تغطية وتأمين كافة نواحي الحياة.

ومن أبرز الوثائق التي تطرحها شركات التأمين، وثيقة المعاش التكميلي.

وتقدم جريدة " أهل مصر" أبرز المعلومات عن وثيقة المعاش التكميلي :-

- تتيح وثيقة المعاش التكميلي أن تدفع شركة التأمين معاش شهرى ابتداء من آخر الشهر التالى لتاريخ بلوغ سن المعاش ولمدى حياة المؤمن عليه وبحد أدنى 15 سنة، في حالة البقاء على قيد الحياة حتى تاريخ المعاش .

- في حالة الوفاة العميل، تدفع الشركة فورًا قيمة معاش 12 شهرًا دفعة واحدة من الشهر التالي للشهر الذي حدث فيه الوفاة، حتى نهاية مدة التأمين وبحد أدني 15 سنة.

- يعطي العميل الحق في اختيار أن يحـدد سـن استحقـاق المـعــاش المـنـاســب لـــه ، 50، 55، 60، 65 سنة، وله الحق في أن يجمع بين أكثر من استحقاق بأن يصدر له أكثـر من وثيقة بشرط إلا يقل المعاش الشهرى في الوثيقة الواحدة عن 100 جنيه، بالإضافة إلى أن القانون حدد الحد الأدنى لسن المؤمن عليه عند بدء التأمين بــ 20 سنة، والحد الأدنى لمدة التأمين لكل استحقاق 15 سنة، على أن لا يتجاوز السن والمدة تاريخ استحقاق المعاش الذي يختاره العميل.

-أعلنت وثيقة المعاش التكميلي، أن القسط التأمين الشهرى يدفع مقدمًا يحدد وفقًا لأعمار المؤمن عليهم عند بدء التأمين وتاريخ استحقاق للمعاس من سن 50 سنه إلى 65 سنه.

- حددت وثيقة المعاش التكميلي، الحد الأدنى للمعاش الشهري هو 100 جنيه ويضاعف بدون حد أقصى، وللمتعاقد الحق في طلب سريان الوثيقة بمعاش شهرى مخفض معفى من دفع الأقساط أو تصفية قيمتها بشرط مرور ثلاث سنوات مسددة الأقساط بالكامل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً