اعلان

للمتزوجات.. 4 أسباب وراء تأخر الحمل

صورة أرشيفية
كتب :

تنتاب العديد من المتزوجات حديثا، القلق، بسبب تأخر الحمل لديهن، ويدخلن في مرحلة اكتئاب، مما قد يتسبب في وقوع مشاكل زوجية، رغم أن كثير منهم قد يكون الأمر بالنسبة إليهن بسيطا ولا تحتاج إلا إلى علاج بسيط لدى الطبيب.

وفي هذا الإطار، نوضح لكي أبرز الأسباب التى قد تؤدي إلى تأخر الحمل:

1- انسداد قناة فالوب

تعد قناة فالوب الوسيط بين المبيضين المسؤولان عن إنتاج البويضات وبين الرحم الذي يستقبل البويضة بعد التلقيح، يعد انسداد مجرى هذه القناة واحدة من أكبر مشكلات الخصوبة لدى النساء.

قد يحدث هذا الانسداد بسبب التلوث أو بسبب بعض الجراحات الطبية في الرحم.

2- اضطراب الهرمونات

الهرمونات هي المسؤولة عن الكثير من صحة أو خلل أعضاء الجسم الداخلية، فربما يكون السبب وراء مشكلات الخصوبة لدى النساء هو اضطراب في الهرمونات.

سواء زيادتها أو نقصانها ينتج عنه عدم حدوث التغيرات الهرمونية المطلوبة من أجل اكتمال عملية التبويض داخل الرحم، وهو ما ينتج عنه مشكلات في الإنجاب.

3- مشكلة في الرحم

حتى تتم عملية التلقيح بشكل سليم، يجب أن يصل الحيوان المنوي إلى البويضة ويلقحها ثم تنتقل إلى داخل الرحم حتى تتم العملية بنجاح.

4- الورم الليفي

يوجد نوع من أنواع الأورام الحميدة يسمى الورم الليفي الذي يصيب الرحم لدى بعض السيدات، ينتج عنه نمو خلايا الورم بكمية كثيرة في بطانة الرحم وهو ما يعيق الحمل.

يعد الورم الليفي واحد من أكثر مشكلات الخصوبة لدى السيدات، تقوم بعض الجراحات الطبية البسيطة بالتخلص من هذا الورم الحميد وبعد فترة علاج يمكن للسيدات أن يكررن محاولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
4 تريليونات جنيه زيادة.. وزير المالية يكشف تفاصيل الموازنة الجديدة 2024/2025 أمام النواب