اعلان

كأس العالم 2018.. مشوار "منتخب السويد" في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا (فيديو)

أيام قليلة تفصلنا عن بدء منافسات بطولة كأس العالم الذي ستنطلق يوم 14 من شهر يونيو الجاري في أراضي روسيا، حيث ستكون المباراة الإفتتاحية بين منتخبي روسيا والسعودية.

شاهد أيضًا.. أهداف مباراة مصر وبلجيكا 0 - 3 اليوم الأربعاء 6-6-2018

وتستعد المنتخبات المشاركة الآن بخوضها للمباريات الودية والدخول في معسكرات مغلقة، خاصة بعد إعلان ال32 منتخب قائمته النهائية لكأس العالم في روسيا.

وكانت قرعة المونديال قد أوقعت المنتخب السويدي في المجموعة السادسة والتي تضم كلاً من ألمانيا والمكسيك وكوريا الجنوبية، وسيفتتح منتخب السويد مبارياته في البطولة بملاقاة كوريا الجنوبية في لقاء مهم للمنتخب الأصفر.

وتأهل منتخب السويد للمونديال الروسي بعدما قام بإقصاء المنتخب الإيطالي في الملحق المؤهل لكأس العالم، حيث فاز في مجموع مباراتي الذهاب والإياب (1-0) في مفاجأة كبيرة لعشاق الساحرة المستديرة وجماهير منتخب الأوزوري.

ووصل منتخب السويد للملحق المؤهل بعدما حل ثانيا في مجموعته بالتصفيات الأوربية المؤهلة لكأس العالم برصيد 19 نقطة، وكانت مجموعته تضم كلاً من فرنسا وهولندا وبلغاريا ولوكسمبورج وروسيا البيضاء.

ويرصد "أهل مصر" نتائج منتخب السويد في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018:

- الجولة الأولى

افتتح المنتخب السويدي مبارياته في التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال بمواجهة صعبة أمام الطواحين الهولندية، ولكن نجح منتخب السويد في التعادل بهدف لمثله وخطف نقطة مهمة أمام هولندا علي الأراضي السويدية.

- الجولة الثانية

نجح منتخب السويد في الفوز علي لوكسمبورج بهدف نظيف علي ملعب الأخير، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الأولي في التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.

- الجولة الثالثة

حقق منتخب السويد فوز كبير علي نظيره البلغاري بثلاثية نظيفة علي ملعب الأول، ليواصل المنتخب السويدي عروضه الرائعة.

- الجولة الرابعة

تلقي المنتخب السويدي أول هزيمة له في مرحلة المجموعات أمام منتخب فرنسا بهدفين مقابل هدف، وقدم منتخب السويد مباراة رائعة وكان متقدما في النتيجة حتي الدقيقة "58" علي الأراضي الفرنسية.

- الجولة الخامسة

واصل المنتخب السويدي عروضه القوية وفاز برباعية نظيفة علي منتخب روسيا البيضاء علي ملعب الأول.

- الجولة السادسة

في هذه الجولة حقق منتخب السويد مفاجأة كبري وفاز علي منتخب الديوك الفرنسية بهدفين مقابل هدف، ليقترب من حجز مقعد في الملحق المؤهل لكأس العالم.

- الجولة السابعة

تلقي المنتخب السويدي هزيمة مفاجأة أمام نظيره البلغاري بثلاثة أهداف مقابل هدفين، علي ملعب الأخير.

- الجولة الثامنة

حقق السويد إنتصار كبير علي منتخب روسيا البيضاء بنتيجة (4-0) علي ملعب الأخير.

- الجولة التاسعة

حقق منتخب السويد أكبر فوز له بالمجموعة عندما فاز علي منتخب لوكسمبورج بنتيجة (8-0) ليحسم المنتخب الأصفر تأهله للملحق المؤهل لمونديال روسيا.

- الجولة العاشرة

تلقي منتخب السويد خسارة أمام المنتخب الهولندي بهدفين نظيفين علي ملعب امستردام أرينا.

- الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال روسيا:

أسفرت قرعة الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم في روسيا عن مباراة قوية بين منتخبي السويد وإيطاليا، وكانت كل التوقعات تصب في مصلحة الأوزوري للتأهل للمونديال نظرا لفارق الخبرات والمستوي بين المنتخبين، ولكن حدث ما لايكن في الحسبان حيث نجح منتخب السويد في عبور المنتخب الإيطالي والتأهل لكأس العالم بعد انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة (1-0) لمنتخب السويد.

وكان لقاء الذهاب بين المنتخبين انتهي بفوز السويد بهدف نظيف، قبل أن ينجح في فرض التعادل السلبي بلقاء الإياب أمام الأوزوري في ملعب سان سيرو بإيطاليا، ليحسم المنتخب الأصفر تأهله للمونديال في مفاجأة كبيرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً