اعلان
اعلان

بعد تعاقد "MBC"مع عمرو أديب بـ "راتب خيالي".. تعرف على أجور الإعلاميين في مصر

أعلنت مجموعة قنوات "إم بي سي"، مساء أمس الخميس، اللتعاقد مع الإعلامي عمرو أديب لتقديم أحد البرامج الحوارية على شاشة "MBC PRO".

وأعلن رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودي، تركي آل الشيخ أن بهذا العقد أصبح عمرو أديب أغلى مذيع عربي.

الأمر الذي أثار التساؤلات حول أجور الإعلاميين، فبالرغم من محاولات الإعلاميين إخفاء أجورهم التي يتقاضونها عن برامجهم التي يقدمونها، إلا أن الإقرارات الضريبية كشفت عن تلك الأجور التي يتقاضونها سنويًا من القناة التي يقدمون من خلالها برامجهم، لذا سوف نعرض عليكم أكثر الإعلاميون أجرًا في مصر.

عمرو أديبتصدر الإعلامي عمرو أديب قائمة الإعلاميين الأعلى أجرًا، ويتقاضي "أديب" مبلغ 3 ملايين دولار سنويًا، بجانب 500 ألف دولار مزايا أخرى، تتعلق بالإعلانات والمكافآت.إبراهيم عيسيوفقًا لأحدث الإحصاءات جاء كل من الإعلامي إبراهيم عيسى والإعلامي محمود سعد في المرتبة الثانية.ويبلغ ما يتقاضاه إبراهيم عيسى سنويًا 16 مليون جنيه، وذلك عن مجمل ما يقدمونه علي الإذاعة والشاشة.محمود سعد

وائل الإبراشيأشارت الإحصاءات إلى أن أجر الإعلامي وائل الإبراشي بلغ 15 مليون جنيه سنويًا عن تقديم برنامجه "العاشرة مساءًا" علي قناة "دريم 2".يوسف الحسينيجاء الإعلامي يوسف الحسيني في المرتبة الرابعة، حيث يتقاضى 14 مليون جنيه عن تقديمه برنامج "السادة المحترمون" علي قناة "ON TV".خيري رمضانتساوى الإعلامي خيري رمضان مع الإعلامي يوسف الحسني في المرتبة الرابعة، حيث بلغ أجره 14 مليون جنيه يتقاضاه سنويًا.

لميس الحديدي

حلت الإعلامية لميس الحديدي في المرتبة الخامسة، وتتقاضى 13 مليون جنيه سنويًا، عن تقديم برنامج "هنا العاصمة"، والذي يُذاع عبر  قناة "CBC".

أحمد موسى

كانت المفاجأة هي وجود اسم الإعلامي أحمد موسى في نهاية القائمة، حيث تداول بعض النشطاء صورة ضويئة لـ "شيك مصرفي" زعموا أنه يتضمن أجر الإعلامي أحمد موسى.

ووفقًا لما جاء في الشيك يتقاضي أحمد موسى أجر 10 مليون جنيه، نظير تقديمه برنامجه "على مسئوليتي" علي قناة "صدى البلد".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كاف يُعلن مواعيد مباريات نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024