اعلان
اعلان

5 أحداث هامة شهدها قطاع الاتصالات خلال الأسبوع الماضي (تقرير)

شهد قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات العديد من القضايا والأحداث الساخنة على مدار الأسبوع الماضي وشملت تلك الأحداث الكثير من المفاجآت السارة مثل إطلاق نوكيا لـ4 هواتف لها بالسوق المصري وأيضاً أخبار محزنة مثل فرض رسوم لصالح الدولة على فاتورة المحمول الشهرية .

وتستعرض "أهل مصر" أهم 5 أحداث لقطاع الإتصالات خلال الأسبوع الماضي على النحو التالي :

1- أعلنت شركة HMD العالمية المطوّرة لأجهزة هواتف نوكيا الاحد الماضي عن طرح 4 هواتف ذكية لها بالسوق المصري وهي نوكيا 7 بلس (Nokia 7 plus) ونوكيا 6 الجديد (Nokia 6.1) ونوكيا 1 (Nokia 1) ونوكيا 8110 4G بعد أن تم إطلاق هذه الهواتف في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 في برشلونة.

وأوضحت الشركة أن الهواتف ستكون متوفرة لدى تجار التجزئة خلال الشهر الحالي. حيث تم الكشف عن والتي تقدم حرفية فائقة وثقة متوقعة في هواتف نوكيا، كما توفر تجارب أندرويد خالصة وذكية وآمنة مواكبة لآخر التحديثات.

2- كشف المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاثنين الماضي عن الانتهاء من مشروع "قواعد البيانات المتكاملة"، الذي تنفذه وزارة الاتصالات مع الوزارات والأجهزة المعنية المختلفة قبل نهاية العام الجاري.

ويهدف المشروع إلى تأسيس بيئة معلوماتية وتكنولوجية تعمل على استيعاب قواعد البيانات القومية بما يحقق التكامل بين مختلف جهات الدولة ويدعم واتخاذ القرار في جميع الجهات الحكومية من خلال بيانات مُدققة ترتبط بالرقم القومي. للمواطن.

اقرأ أيضا: وزير الاتصالات: الانتهاء من مشروع "قواعد البيانات" قبل نهاية 2018

3- وافق مجلس النواب الثلاثاء الماضي على تعديل بعض أحكام القانون رقم 147 لسنة 1984 القائم بتعلق بخطوط المحمول بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة بقيمة 50 جنيهًا عند شراء خط محمول جديد تدفع مرة واحدة، و10 جنيهات رسم شهري يدفع عند سداد الفاتورة لخطوط المحمول.

اقرأ أيضا: سوق "المحمول " يحتضر بعد إقرار رسوم الفاتورة والخطوط الهاتفية "تقرير"

4- افتتح أحمد عبد الحليم رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد أمس الخميس مكتب بريد روض الفرج بعد تطويره وتحويله إلى مركز خدمات بريدية متكامل حيث يأتي ذلك ضمن تنفيذ خطة الهيئة الاستراتيجية الشاملة لتطوير مختلف القطاعات بهدف إحداث نقلة نوعية بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

اقرأ أيضا: رئيـس البريد يفتتح مكتب بريد روض الفرج بعد تحويله لمركز خدمات متكامل

5-اتَّهمت صحيفة نيويورك تايمز شركة فيسبوك بتوقيع اتفاقيات للسماح لمصنعي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بالوصول إلى كميات هائلة من البيانات الشخصية للمستخدمين ولأصدقائهم أيضًا.

وقالت الصحيفة أن فيسبوك قد قام بعقد شراكات مع ما لا يقل عن 60 علامة تجارية من صناع الأجهزة الذكية – بما في ذلك آبل وأمازون وبلاك بيري ومايكروسوفت وسامسونج – على مدار العقد الماضي، لمساعدتهم على بناء تطبيقات فيسبوك للهواتف والأجهزة اللوحية الخاصة بهم ودمج وظائف فيسبوك في أنظمة التشغيل الخاصة بهم.

واستشهدت بالسماح للمستخدمين بمشاركة الصور مع أصدقائهم على فيسبوك دون زيارة موقع فيسبوك أو موقع الويب بشكل مباشر، ومن أجل أن تعمل هذه الخصائص أعطى فيسبوك هذه الشركات حق الوصول إلى بيانات المستخدمين من خلال ما يسمى بواجهات برمجة التطبيقات الخاصة Private APIs.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جنوب اليونان