اعلان

"تموين أسيوط" يفجر مفاجآت جديدة عن وقوع حالات تسمم بسبب الزيت

قال محمد اسماعيل وكيل وزارة التموين بمحافظة أسيوط أنه لا صحة لما أثير على بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من وجود أية حالات تسمم ببعض المستشفيات بالمحافظة نتيجة استخدام الزيت التمويني.

وأكد وكيل وزارة التموين أنه تم التنسيق مع الدكتور أسامة حجازي ممثلا عن وكيل وزارة الصحة وتم التأكد من عدم وجود اية حالات تسمم بأي من مستشفيات الصحة او المستشفيات الجامعية وان ما تم نشره على بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مجرد اشاعات هدفها اثارة البلبلة والزعر بين المواطنين.

وأشار وكيل وزارة التموين – في تصريحات صحفية له اليوم – الى ان الحملات التموينية المكثفة للمديرية بالتنسيق مع رؤساء المراكز وممثلي الصحة ومباحث التموين تمكنت من ضبط 4730 كرتونة و8 زجاجات زيت تمويني بحوزة احدى الشركات الموردة بمراكز ديروا ومنفلوط والفتح وتحمل نفس رقم التشغيلة وتصدر منها رائحة كريهة وتم تحرير محضر بالواقعة.

وتم التحفظ على الكميات المضبوطة لدى الشركة وبعض التجار وأخذ عينات منها وتم إرسالها الى معامل مصلحة الكيمياء للتأكد من صحتها وتبين انها غير مطابقة للمواصفات وبالعرض على النيابة العامة أمرت بإعدام المضبوطات بالكامل واتخاذ الاجراءات القانونية حيال الواقعة وتم على الفور إيقاف توريد الزيت الذى يحمل نفس رقم التشغيلة.

وأضاف وكيل الوزارة أنه لا توجد اية مخاوف من الزيت التمويني وتم سحب جميع الكميات التي تحمل نفس رقم التشغيلة من الاسواق وتكثيف الحملات التموينية والصحية على كافة المحال والاسواق للتأكد من سلامة وجودة المنتجات والمواد الغذائية المقدمة للمواطنين.

مطالبا جميع المواطنين ووسائل الاعلام بتحري الدقة فيما يتم نشره من اخبار او معلومات من شانها اثارة الزعر لدى المواطنين مشددا على اتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المخالفين وكل من ينشر اية اخبار كاذبة دون التأكد من صحتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيفا» يطلب المشورة القانونية بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا