"ترشيد استهلاك المياه".. ندون بـ"إعلام الإسكندرية"

نظم مركز إعلام غرب الإسكندرية، اليوم السبت، ندوة بعنوان "ترشيد استهلاك المياه ضرورة"، وذلك بمركز شباب كرموز بالتعاون مع شركة مياه الإسكندرية، تحت شعار "بالتوفير نروى أجيال جديدة"، وتحدث في الندوة مجدي سعد الغريب مدير المركز، ومصطفى حسنى من شركة مياه الشرب الإسكندرية، وأدار الندوة أحمد جعفر أخصائي إعلام بالمركز.

وأوضح مدير المركز، خلال الندوة، أهمية نشر ثقافة الترشيد في حياتنا للحفاظ علي مواردنا المادية والطبيعية وعدم الإسراف فى استخدام المياه.

وتحدث مصطفى حسنى، عن ترشيد الاستهلاك وهو يعنى تعديل الأنماط والعادات الاستهلاكية، بحيث يتسم السلوك الاستهلاكي سواء للفرد أو الأسرة بالتعقل، والترشيد، وأن يكون استهلاك الفرد من المياه حسب احتياجاته وذلك من أجل الأجيال القادمة، مضيفا أن ترشيد استهلاك المياه من الموضوعات الحيوية التى لايمكن تجاهلها وهي مسؤوليتنا جميعاً للحفاظ على الموارد الطبيعية وعندما نتحدث عن ترشيد الاستهلاك فإننا نهدف إلى التوعية بأهمية المياه باعتبارها أساس الحياه.

وأوضح حسني، أهم السلوكيات الخاطئة في استعمال المياه وهي استعمال الخلاطات والصنبور بطيء الإغلاق واستخدام صناديق طرد (السيفون) ذات الحجم الكبير وضرورة وضع كيس به ماء فى السيفون لتقليل كمية المياة المستخدمة وعدم ترك الحنفية مفتوحة أثناء تنظيف الأسنان وحلاقة الذقن وغسل الأواني، واستخدام خرطوم المياه عند غسل السيارة ورش المياه بالخرطوم أمام المحال التجارية وضرورة المحافظة على المياه من التلوث وترشيد استهلاك المنظفات الصناعية والتى لها أثر سلبى على مياه الصرف.

واختتم حديثه بتعريف الأمهات كيفية غسيل السجاد من خلال استخدام الملح ورشه على السجاد ثم كنسه، وكيفية إزالة البقع من خلال استخدام الماء والخل وكربونات الصوديوم على البقعة وأنه يجب أن نجد على العبوة البلاستيك مثلث وبداخله رقم 5 حتى تكون صالحة للاستخدام.

كما تحدث أمير محمد دراز، عن كيفية إصلاح الأعطال البسيطة مثل إصلاح الحنفية وتغيير التالف منها وكذلك إصلاح السيفون وتغيير التالف منه عمليا أمام السيدات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر يرجح نقل تبعية الصندوق السيادي لوزارة الاستثمار.. واقتصادي: سيزيد من التنمية الاقتصادية المستدامة (تقرير)