اعلان

كأس العالم 2018.. عندما سجل الأسطورة الألمانية جيرارد موللر هدف حصد المونديال الثاني لمنتخب المانشافت عام 74 (تقرير)

أيام قليلة تفصلنا عن بدء منافسات بطولة كأس العالم الذي ستنطلق يوم 14 من شهر يونيو الجاري في أراضي روسيا، حيث ستكون المباراة الإفتتاحية بين منتخبي روسيا والسعودية الخميس المقبل.

وتستعد المنتخبات المشاركة الآن بخوضها للمباريات الودية والدخول في معسكرات مغلقة، خاصة بعد إعلان ال32 منتخب قائمته النهائية لكأس العالم في روسيا.

وكانت قرعة المونديال قد أوقعت المنتخب الألماني في مجموعة سهلة تضم كلاً من المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية، حيث سيفتتح منتخب الماكينات الألمانية مبارياتهم في البطولة بملاقاة منتخب المكسيك.

ويدخل منتخب المانشافت العرس العالمي وهدفه حصد اللقب للمرة الثانية علي التوالي والمرة الخامسة في تاريخه، حيث يعتبر منتخب الماكينات من أقوي المرشحين للفوز بلقب المونديال خاصة بعد النتائج والعروض الرائعة الذي يقدمها لاعبي الفريق بالفترة الأخيرة.

وشارك المنتخب الألماني في جميع نسخ كأس العالم منذ بدايتها باستثناء مناسبتين كانتا في عام 1930 و 1950، فيما عدا ذلك شارك المانشافت في ال18 نسخة وفي كل مرة يقدم مستوي متميز يجعله من المرشحين للفوز بالبطولة باستمرار.

وفاز منتخب الماكينات باللقب الكبير 4 مرات من قبل في أعوام 54 و 74 و 90 و 2014، حيث كان أول لقب كأس عالم فاز به الألمان عام 1954 بسويسرا.

ويشاء القدر أن تأتي ثاني بطولة مونديال لمنتخب الماكينات الألمانية بعد عشرين عاما أي في سنة 1974، بالبطولة التي أقيمت في دولة ألمانيا الغربية (ألمانيا حاليا) ونجح الألمان في الفوز بها بعد مشوار طويل.

ويرصد "أهل مصر" نتائج منتخب ألمانيا في مونديال 74 المتوج به:-

- مرحلة المجموعات (الدور الأول)

أوقعت قرعة المونديال المنتخب الألماني في المجموعة الأولي التي ضمت كلاً من ألمانيا الشرقية وتشيلي وأستراليا، وافتتح منتخب المانشافت مبارياته في البطولة بفوز صعب علي نظيره تشيلي بهدف نظيف.

في الجولة الثانية، اكتسح المنتخب الألماني نظيره الأسترالي بثلاثية نظيفة ليضمن تأهله رسميا للدور التالي.

بالجولة الثالثة تلقي المنتخب الألماني أول هزيمة له في مونديال 74 حيث خسر بهدف نظيف أمام نظيره ألمانيا الشرقية، ليحسما المنتخبين التأهل رسميا للدور الثاني في كأس العالم.

- مرحلة المجموعات (الدور الثاني)

كانت لوائح كأس العالم في هذا التوقيت مختلفة عن نظم ولوائح المونديال في الوقت الحالي، حيث كانت لوائح مونديال 74 تنص علي تقسيم المنتخبات المتأهلة إلي أربع مجموعات يتأهل الأول والثاني مباشرة من كل مجموعة لمنافسات الدور التالي.

وكان الدور التالي عبارة عن مرحلة مجموعات أيضا، حيث قسمت المنتخبات علي مجموعتين يتأهل الأول مباشرة من كل مجموعة لنهائي الكأس.

وأوقعت قرعة الدور الثاني المنتخب الألماني في مجموعة صعبة ضمت كلا من السويد وبولندا ويوغوسلافيا، وافتتح منتخب المانشافت مبارياته في المجموعة بفوز علي نظيره المنتخب اليوغوسلافي بهدفين نظيفين.

في الجولة الثانية، اكتسح المنتخب الألماني نظيره منتخب السويد بأربعة أهداف مقابل هدفين، قبل أن يحقق العلامة الكاملة في ثالث الجولات أمام المنتخب البولندي الذي فاز عليه بنتيجة (1-0)، ليحسم تأهله رسميا لنهائي البطولة وملاقاة منتخب الطواحين الهولندية.

- نهائي مونديال 1974:

لعب في المباراة النهائية كل من منتخبي هولندا وألمانيا ونجح منتخب المانشافت في الفوز بنتيجة (2-1)، علي الرغم من تسجيل المنتخب الهولندي الهدف الأول عن طريق يوهان نيسكينز في الدقيقة الثانية من عمر المباراة عن طريق ركلة جزاء، لكن في الدقيقة "25" تحصل المنتخب الألماني على ركلة جزاء سددها بنجاح باول برينتر، والهدف الثاني لألمانيا جاء في الدقيقة "43" عن طريق اللاعب الأسطوري جيرارد موللر لتنتهي المباراة بهذه النتيجة، وينجح منتخب الماكينات الألمانية في حصد اللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد مونديال 54.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً