اعلان

قمة كيم وترامب.. معلومات لاتعرفها عن "جزيرة الموت" التي تستضيف لقاء الزعيمين

كتب : سها صلاح

قمة كيم وترامب .. تحتضن جزيرة "سنتوسا"، التي ستُعقَد فيها القمة المرتقبة الأسبوع المقبل في سنغافورة، بين دونالد ترمب وكيم جونج أون شواطئ جذابة، ومقاهي، وبعضاً من أفضل ملاعب الغولف في آسيا،غير أن الجزيرة، التي سيلتقي فيها الزعيمان، في 12 من يونيو، لها ماضي مظلم وفقاً لصحيفة الجارديان البريطانية، حيث كانت كسجن ياباني لأسرى الحرب من المجندين الإنكليز والأستراليين بعد تسلم قوات الحلفاء لليابان عام 1942.

وقالت الصحيفة أنها كانت مكاناً لإعدام الصينيين السنغافوريين المشتبه في تورطهم في أنشطة معادية لليابان، ونُفذ العديد من عمليات القتل على شاطئ الجزيرة ، الذي أصبح الآن موطنًا لملعب الغولف.

حتى عام 1972،عُرفت سنتوسا باسم "جزيرة الموت"،ولكن أعيدت تسميتها كجزء من حملة الحكومة السنغافورية لتحويلها إلى جزيرة منتجع.

قمة كيم وترامب:

سيكون مكان انعقاد قمة سنغافورة في فندق كابالا في جزيرة سنتوسا،وستكون قمتهم التي من المقرر أن تبدأ في الساعة التاسعة من صباح يوم الثلاثاء القادم أول قمة بين قادة الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، وسوف يركزون على نزع السلاح النووي لشبه الجزيرة الكورية ، بعد أسابيع من اجتماع تاريخي بين كيم والرئيس الكوري الجنوبي ، مون جاي-إن.

بعد أكثر من سبعة عقود من استسلام اليابان، تحظى سنتوسا بشعبية بين السياح الذين يتدفقون على شاطئها ومناطق الجذب السياحي ، بما في ذلك يونيفرسال ستوديوز سنغافورة.

وقالت مصادر مطلعة على الترتيبات إن الدبلوماسيين الأمريكيين اختاروا منتجع الجزيرة المرتبط بجزيرة سنغافورة الرئيسية عبر جسر واحد يمكن إغلاقه بسهولة أمام حركة المرور.

تعد سنتوسا أيضًا موطنًا لبعض سكان الولاية الأكثر ثراءً في الولاية ، حيث تصل تكلفة الفيلات المطلة على البحر إلى 39 مليون دولار سنغافوري "21 مليون دولار، 29 مليون جنيه استرليني".

وضعت السلطات السنغافورية جزءاً من الجزيرة المحيطة بفندق كابيلا كمنطقة أمنية خاصة في الأيام المحيطة بالقمة.

ووفقاً للجريدة الحكومية ، سيتم حظر الأسلحة والمشاعل والمراجل الصاخبة وأنظمة الصوت واللافتات في المنطقة الخاصة ، مع السماح للشرطة بإجراء تفتيش جسدي على من يدخلون المنطقة.

قمة كيم وترامب:

تقع في 30 فداناً من الأراضي الخصبة والمشرقة ، بنيت في 112 غرفة وفيلات في المباني الكولونيالية المستعادة التي شملت مرة ضباط الفوضى للجيش البريطاني.

تم تصميم الفندق من قبل المهندس المعماري البريطاني نورمان فوستر ، وقد استضاف مادونا وليدي غاغا.

تبدأ الغرف الأساسية بسعر 662 دولار سنغافوري ، مع القصر الاستعماري الفخم المكون من ثلاث غرف نوم مقابل 10000 دولار سنغافوري للإقامة لليلة واحدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال