اعلان

"الجبر والهندسة" يرسم الفرحة على وجوه طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية

سادت حالة من الارتياح بين طلاب الثانوية العامة في لجان مدرسة هدى شعراوي التابعة لإدارة شرق التعليمية بالإسكندرية لسهولة امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية، وارتسمت البسمة على وجوههم.

وأكد الطلاب أن الامتحان جاء في مستوي الطالب المتوسط، غير أنه احتوي علي بعض الأسئلة التي تستغرق وقتا في التفكير والتركيز لحلها، ولم تواجههم أي مشكلات أثناء عملية الامتحان.

ومن جانبها أكدت أمال عبد الظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أن غرفة العمليات لم تتلقي أي شكاوي اليوم، بخصوص امتحان مادة الجبر للثانوية العامة، مضيفة أن جميع لجان الامتحانات بالمحافظة فُتحت في وقتها دون تأخر، وأن عملية الامتحانات تسير بصورة طبيعية.

جدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحان الثانوية العامة بالإسكندرية ٤٠٧٨٩ طالبا وطالبة خاص ورسمي ورسمي لغات التي تبدأ اليوم الأحد وتنتهي الأحد ١ من يوليو المقبل، وتوزيعهم الطلاب كالآتي شعبة رياضيات٥٧٦٠ طالبا و٣٩٩٠ طالبة شعبة علوم ٤٩٥٠ طالبا و٨٠٧٩ طالبة، وشعبة أدبي ٨٢٣٦ طالبا و٩٧٧٤ طالبة، والخدمات ٢١٤٧ والمكفوفين ٢٨، والعسكرية ٦ والرياضي العسكري ٣٢، وعدد المدارس ١٠٦ حكومي عدد المدارس الرسمي ٧٧، وعدد المدارس اللغات ٢٥، وعدد المدارس الرياضية ٢، وعدد المدارس الخاصة ١٩، وعدد المدارس اللغات ٥٩.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت الأحد 3 يونيو الجاري وتنتهي 1 يوليو القادم، ويؤدي الطلاب امتحاناتهم فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية، حيث يختبر 559546 طالبا وطالبة من مختلف المحافظات، حيث يستمر الطلاب فى الامتحانات لمدة 10 أيام يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد فى جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.

ويؤدي الامتحانات فى الشعبة الأدبية 266 ألفًا و898 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألفًا و716 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى رياضة و264697 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى علوم، كما يوجد 58 طالبا يؤدى الامتحان داخل مستشفى 57357، و3 طلاب فى مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا فى معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالبا فى السجون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً