اعلان

الجيزة تستغيث: «معندناش ميه يا حكومة».. وأزمة الخبز تدق الأبواب

لليوم الثاني علي التوالي الجيزة «عطشانة» حيث أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة عن قطع المياه عن مناطق "العمال بإمبابة ومدينة الصحفيين والمنيرة الشرقية وبولاق الدكرور وصفط اللبن وكفر طهرمس"، وضعفها فى مناطق (الهرم وفيصل والكوم الأخضر وسهل حمزة)، نتيجة لحدوث كسر مفاجئ فى أحد محابس خط الطرد الرئيسى 1200 مم زهر مرن الخارج من محطة مياه إمبابة، والذى أثر على ضخ كمية مياه تقدر بـ 750 ألف م3يوم الخارجة من المحطة.

كما تواجه محافظة الجيزة أزمة جديدة بجانب أزمة انقطاع المياه، والتى تتمثل فى عدم إنتاج المخابز للخبز، بسبب عدم وجود مياه، يعتمدون عليها فى العمل.

وأوضح عدد من أهالى منطقة امبابة أن الأزمة بدأت بوادرها منذ أمس، عند انقطاع المياه الذى تجاوز حاجز ال 24 ساعة، حيث قام عدد كبير من المخابز، إعلان عدم وجو الخبز لعدم وجود المياه.

وفى الوقت نفسه، لم يضع مسؤلى المحافظة أى خطط بديلة للتعامل مع تلك الأزمة الطارئة والتى أثرت بالسلب على المتطلبات الأساسية للمواطنين

و في هذا السياق، كشف المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى،أن انقطاع المياه فى بعض المناطق بمحافظة الجيزة يرجع لَقِيام شركة مياه الجيزة بتغيير بعض المحابس فى محطة مياه إمبابة، لافتا إلى أنه تم تخفيض الضغوط على كافة المناطق التى يتم تغذيتها من محطة مياه إمبابة.

وأشار رئيس الشركة القابضة إلى أنه نتيجة لزيادة الاستهلاك بسبب ارتفاع درجات الحرارة يؤدى لزيادة الضغوط على كافة الشبكات والمحطات بمختلف المحافظات، مما يتسبب فى انقطاع المياه وضعفها فى المناطق الساخنة.

وأوضح أن الشركة القابضة شكلت غرفة عمليات لمتابعة الأزمة بمختلف المحافظات، وهناك متابعة مستمرة مع كافة الشركات وذلك لحل اى مشكلة تطرأ.

وأكد أنه سيتم توفير سيارات محملة بالمياه والدفع بها فى كافة المناطق المتأثرة لحين الانتهاء من حل مشكلة انقطاع المياه فى بعض المناطق الساخنة

و علي الجانب الآخر، قال العميد محيى الصيرفى، المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أنه جار العمل على إصلاح المحبس بالخط الرئيسى بمحطة مياه إمبابة، الذى تعرض للكسر أمس، وأدى لانقطاع المياه عن عدد كبير من المناطق بمحافظة الجيزة.

وأضاف "الصيرفى"، أنه تم حتى الآن تركيب 4 مسامير فى المحبس، من إجمالى 12 مسمارًا، وسيتم الانتهاء من تركيب المسامير اللازمة للمحبس قبل الساعة الثانية عشرة ظهرًا.

وأوضح المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أنه تم الاستعانة بفريق عمل متخصص يعمل تحت الماء، لافتًا إلى أنه هناك 2 من العمال تعرضوا للصعق الكهربائى أمس، نتيجة للعمل فى ظل رغبة الشركة فى تشغيل المحطة وعدم توقفها حتى لا تتأثر محافظة الجيزة بأكملها.

جدير بالذكر ان الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، توجه لموقع إصلاح محبس محطة مياه إمبابة بالخط الرئيسى 1200 مم بالوراق، وذلك لمتابعة عملية الإصلاح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحفي إسباني يكشف لـ«أهل مصر» المدرب الأقرب لخلافة تشافي في برشلونة.. وموقف فليك