اعلان

ضرورة تناول الأطفال الرضع لفيتامين "د"

كشفت مقال طبي حديث ضرورة تناول الأطفال المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين د خاصة الأطفال الرضع والمراهقين، وذك في مقال نشر في دورية جاما لطب الأطفال.

اقرأ أيضًا: وزارة الطاقة الأمريكية تكشف عن أسرع كمبيوتر فى العالم

ولفت المقال إلى ضرورة تناول الأطفال الرضع الذين تقل أعمارهم عن 12 شهرا على 400 وحدة دولية من فيتامين د يوميا من كل المصادر وأن يحصل الأطفال والمراهقين على 600 وحدة يوميا منه يوميا.

وأكد المقال أن الكثيريون يجهلون كيفية امتصاص الكالسيوم للجسم، حيث انه لا بد من تناول فيتامين د لمساعدة الجسم على امتصاص الكالسيوم.

ولفت المقال إلى طرق الحصول على فيتامين د وذلك من خلال التعرض لضوء الشمس والغذاء والمكملات الغذائية، كما ينصح تناول الرضع الذين يعتمدون جزئيا أو كليا على الرضاعة الطبيعية على مكملات غذائية تحتوي على فيتامين د لحين الفطام وتناول الحليب المعزز.

وأضاف أن الأغذية الغنية بفيتامين د مثل السلمون والتونة يمكن أن تطهى مع بعض الخضروات فيما تحتوي أنواع أخرى من الأسماك الدهنية والحليب واللبن وحبوب الإفطار المعززة والبيض على كميات جيده منه.

ويدرس الباحثون حاليا الدور الذي قد يلعب فيتامين د في أمراض المناعة الذاتية بما يشمل الإصابة بالنوع الأول من السكري لدى الأطفال والمراهقين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً