اعلان

ختام فعاليات مسابقة "مستقبل وطن" لحفظة القرآن الكريم بالشرقية (صور)

 فعاليات مسابقة "مستقبل وطن" لحفظة القرآن الكريم
فعاليات مسابقة "مستقبل وطن" لحفظة القرآن الكريم

اختتم حزب "مستقبل وطن" بمحافظة الشرقية برئاسة الدكتور محمد سليم، أمين الحزب بالمحافظة فاعليات المسابقة الرمضانية لحفظة القرآن الكريم، والتي أقيمت بقرية العقدة التابعة لمركز منيا القمح، تحت رعاية النائب خالد مشهور عضو مجلس النواب.

جاء ذلك بحضور اللواء عصام جاد الله سكرتير عام محافظة الشرقية والذي حضر نيابة عن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، والنائب خالد مشهور عضو مجلس النواب، والشيخ السيد مسعد مدير مديرية الأوقاف بالشرقية، والشيخ سعيد عزت مدير إدارة الأوقاف بمنيا القمح، والمهندس سامي حربي أمين حزب مستقبل وطن بمركز منيا القمح، إلى جانب عدد كبير من القيادات الشعبية والتنفيذية والحزبية بالمحافظة.

وضمت المسابقة نحو 2780 متسابق ومتسابقة من سن 4 سنوات وحتى 15 عاماً، وأقيمت على 4 مستويات المستوى الأول لحفظة القرآن الكريم كاملً، والمستوى الثاني لحفظة ثلاثة أرباع القرآن، والمستوى الثالث لنصف القرآن، والمستوى الرابع لحفظة ربع القرآن الكريم.

وقال النائب خالد مشهور، إن المسابقة أقيمت تحت إشراف كامل لمديرية الأوقاف بالشرقية معرباً عن سعادته بهذا المستوى والمجهود المبذول من المتسابقين في حفظ القرآن الكريم وكذلك من لجنة الإشراف والتنظيم.

وأكد أن حفظ القرآن وإدراك معانيه إدراكاً صحيحًا هو السياج المانع للتطرف والانحراف، موضحاً أن القرآن لا يقتصر حفظه داخل العقول فقط ولكنه ينعكس على أخلاق وسلوك أبنائنا، مشيرا إلى ضرورة تربية النشء على التعاليم السماوية الصحيحة التي تدعو للتسامح وغرس القيم والفكر المعتدل في نفوسهم من أجل تحصينهم ضد الأفكار الهدامة وإعداد جيل واعي من الشباب قادر على بناء الوطن والنهوض به.

وفي الختام أعلن عن توزيع هدايا وشهادات تقدير لكل من شارك في المسابقة وأنها لن تقتصر علي تكريم الفائزين في فقط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً