اعلان

كأس العالم 2018.. سون هيونج يقود منتخب كوريا الجنوبية لتحقيق إنجاز مونديال عام 2002 (تقرير)

أيام قليلة تفصلنا عن بدء منافسات بطولة كأس العالم الذي ستنطلق يوم 14 من شهر يونيو الجاري في أراضي روسيا، حيث ستكون المباراة الإفتتاحية بين منتخبي روسيا والسعودية الخميس المقبل.

وتستعد المنتخبات المشاركة الآن بخوضها للمباريات الودية والدخول في معسكرات مغلقة، خاصة بعد إعلان ال32 منتخب قائمته النهائية لكأس العالم في روسيا.

وكانت قرعة المونديال قد أوقعت منتخب كوريا الجنوبية في مجموعة صعبة تضم كلاً من ألمانيا والمكسيك والسويد، وسيفتتح المنتخب الكوري مبارياته في البطولة بملاقاة المنتخب السويدي.

ويعتبر اللاعب الكوري مين سون هيونج نجم توتنهام هوتسبر الإنجليزي هو أمل منتخب كوريا الجنوبية في كأس العالم 2018، حيث تعول عليه الجماهير كثيرا في التأهل لدور ال16 بالمونديال وتحقيق إنجاز كبير في البطولة علي الرغم من صعوبة المجموعة وفارق الإمكانيات والقدرات الفنية مع منتخبات المجموعة.

وقليل من الأشخاص هم من يعرفون أن منتخب كوريا الجنوبية ذو تاريخ كبير في البطولة الكبري، حيث شارك 10 مرات من قبل في نهائيات كأس العالم بل ونجح في تحقيق المركز الرابع في مونديال 2002 الذي أقيم علي أرضه مناصفة مع اليابان.

ويرصد "أهل مصر" نتائج منتخب كوريا الجنوبية في كأس العالم عام 2002:-

- مرحلة المجموعات:-

أوقعت القرعة منظم البطولة في مجموعة صعبة تضم كلاً من البرتغال وبولندا والولايات المتحدة الأمريكية، ونجح المنتخب الكوري بفضل عاملي الأرض والجمهور في التأهل لدور ال16 بعدما تصدر مجموعته برصيد 7 نقاط.

في الجولة الأولي، افتتح المنتخب الكوري مبارياته في البطولة بملاقاة منتخب بولندا ونجح في تحقيق الفوز بهدفين نظيفين، قبل أن يتعادل إيجابيا بهدف لمثله أمام المنتخب الأمريكي بالجولة الثانية من مرحلة المجموعات.

في الجولة الثالثة، فجر منتخب كوريا الجنوبية مفاجأة كبيرة وفاز علي نظيره البرتغالي بهدف نظيف.

- دور ثمن النهائي:-

واصل منتخب كوريا الجنوبية عروضه الرائعة والقوية، حيث نجح في إقصاء المنتخب الإيطالي بدور ال16 في مباراة مجنونة عاشتها جماهير المنتخب الكوري في هذه الليلة.

حيث تقدم المنتخب الإيطالي وأحرز الهدف الأول باللقاء قبل أن ينجح النمور في إحراز هدف التعادل في الدقيقة "88"، ليتجه المنتخبان إلي الأشواط الإضافية الذي شهدت تسجيل منتخب كوريا الجنوبية ثاني أهدافه لتنتهي المباراة بتأهل الأخير للدور ربع النهائي.

- الدور ربع النهائي:-

يبدو أن عاملي الأرض والجمهور لهما تأثير علي صاحب الأرض ومنظم الحدث، حيث واصل منتخب كوريا الجنوبية عروضه المجنونة وأقصي المنتخب الأسباني من الدور ربع النهائي في مفاجأة كبيرة لعشاق الساحرة المستديرة.

وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بين المنتخبين ليتجها إلي ركلات الترجيح التي ابتسمت لصالح النمور، حيث تفوق المنتخب الكوري في ركلات الترجيح بنتيجة (3-5).

- الدور نصف النهائي:-

بعد بطولة رائعة ونتائج تاريخية حققها منتخب كوريا الجنوبية اصطدم بمنتخب ألمانيا في الدور نصف النهائي بمونديال 2002، وعلي الرغم من اللقاء الكبير الذي حققه المنتخب الكوري الإ أنه خسر بهدف نظيف في الدقيقة "75" من هدف سجله مايكل بالاك، لينهي مغامرة النمور في كأس العالم عام 2002.

- تحديد المركز الثالث:-

وبعد إقصاء منتخب كوريا الجنوبية في الدور نصف النهائي لعب بعدها مباراة تحديد المركز الثالث أمام نظيره المنتخب التركي، وكان ثالث البطولة كافيا ومرضيا جدا لجماهير كوريا الجنوبية، الإ أن الحظ لم يبتسم هذه المرة للمنتخب الكوري الذي خسر بثلاثة أهداف مقابل هدفين أمام منتخب تركيا، لينهي البطولة في المركز الرابع وهو يعتبر أفضل مركز للكوريين طوال تاريخ مشاركتهم بنهائيات كأس العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً