اعلان

المنتخبات العربية الأعلي تسويقيًا في كأس العالم 2018 بروسيا

صورة أرشيفية
كتب : بكر يحيي

لم يفصلنا عن أكبر حدث عالمي سوى ثلاثة أيام فقط، وتنطلق منافسات كأس العالم 2018 بروسيا 2018، والمقرر له خلال الفترة من 14 يونيو الجاري وحتى 15 يوليه المقبل.

ويشارك في هذا الحدث العالمي، أربعة منتخبات عربية لأول مرة في التاريخ وهم، مصر والمغرب وتونس والسعودية.

ومن خلال هذه السطور، نسلط الضوء على المنتخب العربي صاحب أعلى قيمة تسويقية من بين هؤلاء الأربعة، وهو المنتخب المصري الذي نجح في التأهل للمونديال بعد غياب 28 عامًا عن العرس العالمي.

منتخب مصر

يتصدر المنتخب المصري، قائمة الأغلى تسويقيًا حسبما أفادت صحيفة " ليكيب" الفرنسية وموقع " ترانسفير ماركت"، بقيمة تبلغ 198.9 مليون يورو.وتبلغ القيمة التسويقية للنجم محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، بمفرده 150 مليون دولار.

منتخب المغربيأتي المنتخب المغربي 122مليون يورو، في المرتية الثانية خلف المنتخب المصري.ويقع المنتخب المغربي الملقب بأسود الأطلسي، في المجموعة الثانية بجوار كل من إسبانيا والبرتغال وإيران.

منتخب تونسيأتي المنتخب التونسي الملقب بنسور قرطاج، في المرتبة الثالثة خلف المنتخب المصري والمغربي بقيمة تسويقية تصل إلى 58.1 مليون يورو.ويقع المنتخب التونسي في المجموعة السابعة بجوار كل من بلجيكا وانجلترا وبنما.منتخب السعوديةيأتي المنتخب السعودي الملقب بمنتخب الخضر، في المرتبة الرابعة والأخيرة بقيمة تسويقية تصل إلى 18.7 مليون يورو.ويقع المنتخب السعودي في المجموعة الأولي بجوار كل من مصر وروسيا وأوروجواي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يتفقد عددًا من المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة