اعلان

متى تطبق أسعار الكهرباء الجديدة 2018

متى تطبق أسعار الكهرباء الجديدة 2018 ، حيث أعلنت الحكومة المصرية عن أسعارا جديدة للكهرباء، سيتم إعلانها بشكل رسمى اليوم الثلاثاء، في مصر بداية من العام المالي القادم فى شهر يوليو 2018، حيث تقوم الحكومة المصرية برفع الدعم نهائيا عن الكهرباء والوقود خلال السنوات القادمة، وكشفت الحكومة أن الإعلان عن الزيادة فى أسعار شرائح الكهرباء سيتم الإعلان عنها اليوم الثلاثاء.

وتتطلع الحكومة لخفض الدعم الذي تستخدمه لإبقاء أسعار الطاقة للمستهلكين منخفضة، في إطار جهود لتحسين الأوضاع المالية العامة، وقالت من قبل إنه سيلغَى تماما بنهاية السنة المالية 2021-2022.

نسبة زيادة الكهرباء

وكان وزير الكهرباء محمد شاكر، قال إن خفض دعم الكهرباء بنسبة 47% في موازنة العام المالي المقبل سيشمل شرائح الاستهلاك كافة، مضيفًا أنه لا يمكن تثبيت أسعار الكهرباء أول شريحتين في استهلاك الكهرباء وترحيل الزيادة إلى أكبر شريحتين

ووفقا لبيان حكومي فأن الدولة تستهدف خفض دعم الكهرباء بنحو 47% في مشروع موازنة العام المالي 2018-2019.

متى ستطبق أسعار الكهرباء الجديدة

ومن المتوقع تطبيق أسعار شرائح الكهرباء الجديدة اعتبارا من الأول من يوليو المقبل، والتى سيتم تحصيلها فى الأول من أغسطس.

زيادة أسعار الكهرباء

وهناك عدة سيناريوهات لزيادة الأسعار ، وكانت التصورات النهائية التي تخص أسعار الكهرباء 2018 كما يلي:

لا توجد استثناءات أو إعفاء أية شرائح سواء من محدودي الدخل أو متوسطي الدخل من الزيادات الجديدة في أسعار شرائح استهلاك الكهرباء المقرر العمل بها بداية من يوليو 2018.

احتياطي الكهرباء فى مصر

وقال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، فى بيان سابق أن هناك احتياطي الشبكة القومية للكهرباء اليوم وصل 10 آلاف و 600 ميجا وات، موضحا أنه يتم تشغيل المحطات وفقا لاحتياجات المواطنين واستغلال الاحتياطي فى برنامج الصيانة السنوى.

وشدد متحدث الكهرباء، على عدم وجود تخفيف أحمال اليوم، لافتا إلى أن مركز التحكم القومى لم يلجأ لتخفيف الأحمال منذ ما يقرب من 4 سنوات وحتى الآن، مشيرا إلى أن المواطن أصبح لديه ثقافة ترشيد الاستهلاك لتجنب فواتير الاستهلاك المرتفعة، وهذا الترشيد يعود بالنفع على المواطن والدولة فى نفس الوقت.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً